البلدية توافق على تطوير "النافورة الموسيقية" و"الرياضات المثيرة"


أعلنت بلدية الكويت اليوم موافقة قطاع التنظيم العمراني على طلبي شركة المشروعات السياحية لتطوير موقع حديقة النافورة الموسيقية وترخيص مشروع مجمع الرياضات المثيرة في القطاع الثاني من الحزام الأخضر.

ونقل بيان للبلدية اليوم عن مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي المهندس أحمد المنفوحي تاكيده بموافقة الرأي التنظيمي على مشروع تطوير موقع حديقة النافورة الموسيقية بمساحة 19836 متر مربع والواقع بالقطاع الثاني من الحزام الأخضر.

واوضح ان الموافقة تشترط التقيد بالنسبة الإجمالية لمساحات البناء المسموح بها بالمشروع والتي تعادل 10 بالمائة مضيفا ان الاستعمالات التجارية تعادل 5 بالمئة من مساحة المشروع.

واضاف ان الرأي التنظيمي اشترط أن لا تقل المساحة الخضراء بالمشروع عن 40 بالمائة من مساحة الموقع ولا تقل نسبة المساحة المائية بالمشروع عن 28 بالمائة وأن يبقى الدخول والخروج لمشروع عالم الثلج المقرر والقائم ضمن حدود موقع الحديقة وان لا تزيد أرتفاعات الأبنية بالمشروع عن دور واحد ارضي إضافة للسرداب.

وأكد المنفوحي أن الجهاز رأى الموافقة على المشروع المعدل من قبل شركة المشروعات السياحية إقامة وترخيص موقع لمجمع الرياضات المثيرة بالساحة الواقعة بين صالة التزلج وحديقة النافورة الموسيقية بمساحه 4000 متر مربع شريطة أن يتم الالتزام بالرأي الفني للمخطط الهيكلي.

واشار الى اشتراط فني بأن تكون أقصى مساحة بناء مسموح بها لا تزيد عن 10 بالمائة من مساحه الموقع وتساوي 4000 متر مربع أوقصى مساحة إجمالية للاستعمالات التجارية لا تزيد عن 2000 متر مربع بنسبة 5 بالمائة من مساحة الموقع على هيئة كافيتريات ومطاعم صغيرة.

وقال المنفوحي بأنه بحسب المخططات المعدلة المقدمة من شركة المشروعات السياحية فان المشروع يحتوي على ملاعب رياضية تتكون من 11 ملعبا (10 ملاعب صغيرة وملعب رئيسي) مزودين بمدرجات للجمهور وممرات حركة ومباني خدمات ومساحات خضراء بمقدار 24090 متر مربع وبنسبه 60 بالمئة من مساحة موقع مضمار الرياضات المثيرة.

واوضح ان مبنى الرياضات يشمل كذلك مضمار خارجي وممشى رياضي بطول 5ر2 كيلومتر مقسم إلى قسمين ممشى مغطى وممشى معلق.
أضف تعليقك

تعليقات  0