إيطاليا تبلغ الغانم ان إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن سيتم في أسرع وقت



عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له هنا اليوم مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بييترو غراسو.

واشاد الرئيس الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب المباحثات بالنقاش الايجابي والمثمر الذي تم بين وفد مجلس الأمة والجانب الايطالي والذي تركز على علاقات التعاون بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني وبحث اهم الملفات الإقليمية والدولية.

وقال الغانم "أكدنا خلال اجتماعنا المثمر على العديد من النقاط المهمة منها ما يتعلق بالعلاقات الكويتية الإيطالية علي الصعيد البرلماني خاصة أن المباحثات البرلمانية لا تخضع للقيود التي قد تكون موجودة في المباحثات الحكومية وبالتالي كان الحديث صريحا وشفافا جدا".

وذكر الغانم "استعرضنا خلال المباحثات الأوضاع في المنطقة وما تعانيه من مشاكل في الوقت الراهن وخاصة ظاهرة الاٍرهاب التي لا يمتد اثرها الي دول المنطقة فقط وإنما الي دول العالم" مشيرا الى ان "الجمهورية الإيطالية لها دور كبير في هذا الشأن وكانت وجهات النظر شبه متطابقة بيننا وبين الجانب الإيطالي".

وأشار الغانم الى أن الوفد البرلماني الكويتي بحث المستجدات في ملف إعفاء مواطني دولة الكويت من التأشيرة الأوروبية (شنغن) وذلك لكون ايطاليا هي الدولة الراعية والمتبنية لملف الكويت لدى الاتحاد الأوروبي وهي من يترأس الاتحاد في دورته الحالية.

وأضاف الغانم "وباذن الله وبتفاؤل كبير أوضح الجانب الإيطالي أن هذا الأمر سيتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن".

من جهته أكد رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بييترو غراسو ان لقاءه بالرئيس الغانم وأعضاء برلمان الكويت مثل "فرصة مهمة لتعزيز علاقات التعاون التي تربط بلدينا مع ادراكنا للدور الذي تلعبه إيطاليا في منطقة المتوسط من ناحية ودور الكويت بالغ الأهمية في منطقة الشرق الأوسط".
وأضاف غراسو بالنظر للنمو والتطور الكبير الذي تعرفه الكويت فقد أكدنا في اللقاء على جذب مزيد من الاستثمارات الكويتية اضافة الى استثماراتها المهمة الحالية التي تقوم بها الكويت في بلادنا.

واختتم رئيس مجلس الشيوخ (الغرفة العليا في البرلمان الايطالي) بالقول ان المباحثات مع رئيس مجلس الأمة تناولت كذلك "سبل وضع الأسس لتعاون مثمر في مجال الدفاع سواء على المستوى الأوروبي أو على مستوى الشرق الأوسط".
وحضر المباحثات الأعضاء فيصل فهد الشايع ومبارك سالم الحريص والدكتور يوسف سيد حسن الزلزلة وفيصل سعود الدويسان وماجد موسى المطيري والدكتور محمد هادي الحويلة وعبدالله مرزوق العدواني.
أضف تعليقك

تعليقات  0