النفط الكويتي يواصل الهبوط .. وتوقعات بالمزيد


واصل برميل النفط الكويتي الهبوط في تداولات أمس الأربعاء بنسبة 1.7% خاسرا 1.24 سنتا الى 71.92 دولار مقارنة ب 73.16 دولار للبرميل في تداولات يوم الثلاثاء الماضي وفقا لأسعار مؤسسة البترول الكويتية بالتزامن مع انعقاد قمة أوبك .


وعن تلك التراجعات قال أحمد حسن كرم المتخصص بإقتصاديات الخليج لـ"مباشر" : "ان تلميحات الدول المصدرة للبترول (أوبك) بأنها ستحجم عن اتخاذ قرار بخفض انتاجها من النفط خلال الاجتماع اليوم آثر بشكل كبير فى هبوط اسعار النفط العالمي والكويتي أمس" .

وتوقع "كرم" "إن الأسعار قد تهبط إلى مستوى 60 دولارا للبرميل على إذا لم تتفق أوبك على خفض كبير للإنتاج".


وعلى المستوى العالمي هبط أيضا سعر نفط خام برنت في العقود الآجلة بنسبة 0.7% فاقدا 58 سنتا ليصل عند التسوية إلى مستوى 77.5 دولار للبرميل مقارنة بـ 78.08 دولار في بورصة لندن .


أما في بورصة نيويورك (نايمكس) فقد تراجع سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.47% فاقدا 40 سنتا ليصل إلى مستوى 73.69 دولار للبرميل مقارنة بـ 74.04 دولار .


وعلق "كرم " قائلا من الاسباب الأساسية فى تراجع النفط على المستوى العالمي هو اقتراب عطلة عيد الشكر حيث شهدت السوق نشاطا محدودا .


وأكد "كرم" فى نهاية حديثه لـ "مباشر" ان مقياس تحديد اسعار النفط في الفترة المقبله يتوقف على قرارات اجتماع الاوبك القادم في هذا الشهر .

كتب _ محمود جمال : مباشر
أضف تعليقك

تعليقات  0