الزبادي يقي من السكري




 أضافت دراسة أمريكية حديثة فائدة جديدة إلى لبن الزبادي وقدرته على درء مرض السكري، إذ وجدت أن ملعقتين كبيرتين منه يومياً (أي 28 غراماً) تسهمان بمعدّل الخمس في الحد من تطور المرض لدى العديد من الأشخاص، ما اعتبرته بأنه أسهل وأرخص وسيلة لتعزيز صحة كبار السن.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية أن تناول ما يعادل ربع كوب صغير من الزبادي يقي مرضى السكري النوع الثاني من تطوره في منتصف العمر، إذ عادة ما يتطور هذا المرض في مرحلة منتصف العمر، ويرتبط مع السمنة والأسلوب غير الصحي، ما ينتج عنه العديد من المضاعفات منها العمى وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وتأتي هذه الدراسة استكمالاً لنتائج ثلاث دراسات حول النظام الغذائي الصحي استغرقت نحو 30 عاماً، شملت 200 ألف رجل وامرأة، جميعهم كانوا أصحاء من السكري في بداية الدراسات، لكن نحو 15.156 شخص أصيبوا بالمرض في نهايتها.

وبتحليل نظامهم الغذائي، أظهرت النتائج عدم وجود رابط بين السكري والمنتجات الغذائية التي كانوا يتناولونها مثل الحليب والجبن، لكن اللبن الزبادي ساعدهم على الحد من تطور المرض لديهم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
أضف تعليقك

تعليقات  0