لهذه الأسباب.. اذهب واشتري "iPhone 6" فوراً





ابتاع كثيرون الهاتف الذكي الجديد من شركة "Apple" الـiPhone 6، ولا يزالون حتى اليوم غير عالِمين بالعديد من ميزاته الجديدة التي توفّر عليهم الكثير من الوقت، وتجعل بطارية الهاتف تدوم أكثر.

- إعلام الأصدقاء بموقعك:

يمكنك أن تُعلم أصدقاءك بموقعك بسهولةٍ تامّة إذا ما استعملت جهاز التشغيل iOS8.1. اضغط على Details في سلك المحادثة الإلكترونية من جهة اليمين، ثمّ اضغط على Send my location، وهكذا تُرسِل موقعك فوراً إلى الأشخاص الذين حدّدتَهم. وإذا أردتَ أن يعرف أحدهم موقعك لفترةٍ مستمرّة، توجه إلى اللائحة نفسها وحدّد كم من الوقت تريد أن تشارك موقعك معه: ساعة، حتى نهاية اليوم، أو في كل الأوقات.

2- شحن أسرع للبطارية عبر شاحن iPad:

يمكنك أن تشحن الـiPhone 6 في طريقةٍ أسرع من دون أن تؤذي البطارية، وذلك عبر اللجوء إلى شاحن الـiPad. إذ وجد الباحثون أن بطاريتَي الهاتفَين iPhone 6 وiPhone 6 Plus تشحنان أسرع من شاحن الـiPad. ولن تتّخذ مدة الشحن أكثر من ساعتَين متواصلتَين.

3- الرد على رسالة نصية من دون الخروج من التطبيق:

تأتي الرسائل المُعلِمة أو الإخطارات (Notifications) في نظام التشغيل iOS8.1 في شكلٍ تفاعلي، ما يعني أن بإمكانك أن تردّ على رسالةٍ نصية من دون الخروج من التطبيق (Application) الذي تستعمله. فقط أنزِل الإخطار من أعلى شاشة الهاتف، اكتب ردّك في المساحة أمامك، وأكمِل استخدامك للتطبيق بعد إرسال الرّد.

4- اكتشاف ما الذي يُهرق البطارية:

من أبرز الميزات الجيدة في نظام التشغيل iOS8.1 في الـiPhone 6 هي تعرّف الشخص لكيفية استحواذ كل التطبيقات على البطارية، وهكذا يعلم أيّها تُهرق البطارية في شكلٍ كبير. فبعدما صَعُب الأمر على المستخدمين سابقاً، يمكنك أن ترى اليوم قائمة كاملة للتطبيقات في هاتفك، وتعلم أي واحدة منها تمتصّ القدر الأكبر من الطاقة، حتى لو لم تستعملها. اضغط على General ثمّ Usage ثمّ Battery Usage.

5- إخفاء الصّور:

لا خجل بعد اليوم، إذ يمكنك أن تخفي صورك الشخصية عبر خدمة إخفاء الصور في الـiPhone 6. حدّد أي صور تريد إخفاءها وسيتم جمعها في الـHidden Folder. اضغط على الصورة لوقتٍ طويل، ثم اضغط على Hide. تختفي الصورة من Collections، Moments وYears، ولكنها تظهر في Albums.

6- لا إزعاج:

لن تنزعج من الرسائل النصية لبعض الأشخاص، إذ بإمكانك أن تخفي صوتها عبر دخولك إلى الرسالة والضغط على Do Not Disturb. فإذا كنتَ تنتظر مجموعة من الرسائل النصية من شخصٍ معين، استعمل هذه الخدمة حتى لا يُصدر هاتفك الكثير من الرنات.

7- إعادة الصور التي محيتَها:

إذا محيتَ صورةً عن وجه الخطأ وأردتَ إعادتها، يمكنك أن تتوجه إلى Recently Deleted Album، بما أنه يحوي كل الصور لمدة 30 يوم بعد محوها. إذا لم تُعِدها منه، تزول الصور كلياً بعد هذه الفترة.

8- شاشة سوداء وبيضاء:

يمكنك أن تلجأ إلى خدمة الـGrayscale التي تحوّل الشاشة سوداء وبيضاء، فتحافظ على حياة البطارية. هذه الخدمة مفيدة للمصابين بعمى الألوان. احصل عليها عبر الضغط على Settings ثم General ثم Accessibility ثم Grayscale.

9- صور تدمّر نفسها:

يمكنك أن تُرسل صوراً عبر الـiMessage تدمّر نفسها بعد فترة من الوقت. عند إرسالك لها، اضغط على رمز الكاميرا، ما يفتح تطبيقها، وأي صور أو فيديو تُرسل من هناك ستتدمر تلقائياً بنفسها بعد دقيقتَين من الوقت.

10- توصيات بالتطبيقات القريبة جغرافياً:

إذا مررتَ قرب شركة لها تطبيقها الإلكتروني بنظام التشغيل iOS8.1، ستأتيك رسالة تُعلمك بالأمر. إذا دخلت إليها، تتوجه إلى التطبيق الإلكتروني إذا حمّلتَه في السابق، وإلى الـApp Store لتحمّلَه إذا لم يكن متوافراً في هاتفك. أما إذا لم تُرِد أن يأتيك إخطارٌ بتطبيق الشركة القريبة منك جغرافياً، توجّه إلى Settings ثم iTunes وApple Store.
أضف تعليقك

تعليقات  0