الشيخ سلمان الحمود يوعز بإعادة تشكيل لجنة التظلمات بوزارة الاعلام


أوعز وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بإعادة تشكيل لجنة (التظلمات) والبت بها والاعتراضات المقدمة من الموظفين بشأن القرارات الادارية التي تصدرها الوزارة حيالهم.

وقال مدير ادارة التنسيق والمتابعة في قطاع الشؤون الادارية والمالية ورئيس اللجنة الدكتور ياسين عبدالله الفارسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن اللجنة تضم مختصين قادرين على التعامل مع شكاوى الموظفين وفق الأطر القانونية بشفافية مطلقة.

وأضاف الدكتور الفارسي أن اللجنة ستبدأ الاسبوع المقبل عقد اجتماعات مكثفة بهدف وضع آلية العمل وبحث التظلمات المعروضة أمامها منذ فترة ولم يتم البت بها بسبب عدم اجتماع اللجنة السابقة منذ أشهر.

وأكد أن تعليمات وزير الاعلام كانت واضحة بشأن اللجنة وبمنحها الصلاحيات كافة لبحث التظلمات وإصدار القرار المناسب في كل شكوى تعرض عليها مشدددا على ضرورة تعاون المسؤولين والموظفين في الوزارة مع أعضاء اللجنة تحقيقا للمصلحة العامة.

وذكر أن اللجنة تضع نصب عينها مخافة الله تعالى قبل كل شيء من ثم الأمانة التي حملها إياهم وزير الاعلام مبينا أن اللجنة تنسق مع جهات خارجية معنية بشكاوى الموظفين مثل ديوان الخدمة المدنية والفتوى والتشريع والمحكمة الادارية.

وقال الدكتور الفارسي إن أبواب لجنة التظلمات مفتوحة أمام الجميع وتتعامل مع الشكاوى بسرية وفي الوقت نفسه تكون هناك شفافية مطلقة لمقدم الشكوى لمعرفة حقوقه وما أدت إليه شكواه والمسوغات القانونية التي اعتمدت عليها اللجنة في اصدار قرارها بشأن الشكوى المقدمة.

وأشار الى حرص لجنة (التظلمات) كل الحرص على حصول كل موظف في وزارة الاعلام على حقه كاملا غير منقوص.

أضف تعليقك

تعليقات  0