لجنة زكاة الفردوس تطلق مشروع "علمني" للحد من الانقطاع الدراسي


أعلن رئيس لجنة زكاة الفردوس سعود بن حشف المطيري عن إطلاق لجنته مشروع علمني ، "الذي يهدف إلى مساعدة الدارسين في مواصلة تعليمهم والحؤول دون انقطاعهم عن دراستهم ".

وأفاد المطيري بأن "هذا المشروع يعتبر من المشاريع التكافلية العظيمة ذات النفع المتعدي ، التي يعود نفعها وفائدتها على المجتمع بأسره ، ويساعد على حفظ أبناء المسلمين من التشرد والضياع . ويسلحهم بسلاح العلم والمعرفة ، ويجعل منهم ذخراً وعونا لمجتمعاتهم ، مذكرا بالأجر والثواب المترتب على إسداء العون للمسلمين وتفريج الكرب عنهم ".

واشار الى قول النبي صلى الله عليه وسلم : ((من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر ، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مسلما ، ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ، ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة )) رواه مسلم .

ودعا المطيري عموم المسلمين ومن يقيم على هذه الأرض الطيبة للمساهمة في هذا المشروع الذي ينتفع به أبناؤنا الضعفاء والمساكين الذين حال فقرهم دون إكمالهم لمسيرتهم التعليمية، مبينا بأنه يمكن للجميع المساهمة في هذا المشروع من خلال بوابة إحياء التراث عبر موقعها الإلكتروني alturath.net ) ( أو عبر زيارة لجنة زكاة الفردوس ، ولمزيد من الاستفسار يمكن الاتصال على الارقام التالية : 55556132 - 55556152 .
أضف تعليقك

تعليقات  0