مجلس الوزراء بحث أسباب تراجع الأسعار في سوق الكويت للأوراق المالية


استمع مجلس الوزراء اليوم إلى شرح قدمه رئيس هيئة سوق المال الدكتور نايف فلاح الحجرف ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل ومدير الاستثمار المحلي في الهيئة العامة للاستثمار وليد عبدالله الروضان حول الأسباب التي أدت إلى تراجع الأسعار في سوق الكويت للأوراق المالية والتفاصيل والتداعيات المترتبة عليها والسبل الكفيلة لتعزيز أداء السوق ومعالجة كافة المعوقات التي تحول دون إمكانية تطويره وتنميته على نحو مهني سليم .

وناقش المجلس في اجتماعه الاسبوعي الذي عقد في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك التدابير الهادفة لتجسيد الشفافية الكاملة في تداولات السوق وتأمين الضمانات الكفيلة بانضباطه وفق النظم المعتمدة والتركيز على أهمية تضافر جهود المؤسسات المعنية كل بحسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحفيز الاستثمار المؤسسي والفردي في السوق بما يؤدي إلى ترسيخ دعائم الاستقرار والثقة لكافة شرائح المستثمرين.

وشدد المجلس على ضرورة استمرار الدور الحيوي للهيئة العامة للاستثمار كمستثمر طويل الأجل يسهم في دعم وتعزيز الاستثمار والمشاركة في الأدوات الاستثمارية المتاحة.

وكلف مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية بمتابعة هذا الموضوع بالاستعانة بمن تراه من المتخصصين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وتقديم تقرير دوري إلى مجلس الوزراء في شأنه. 

واستعرض المجلس مشروع قانون بشأن حقوق الطفل والذي يتضمن المبادئ الأساسية وسبل تأمين حقوق الطفل الاجتماعية في الحضانة والتربية والرعاية الصحية والتعليم وذلك بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية التي قامت الكويت بالتوقيع عليها بهدف توفير الحماية للطفل وضمان حقوقه المختلفة وقد اعتمد المجلس مشروع القانون المشار إليه ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لإحالته لمجلس الأمة. 

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة. 

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، كما بحث الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وبمناسبة ذكرى العيد الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإلى رؤساء المجلس الأعلى للاتحاد وإلى الشعب الإماراتي الشقيق سائلا المولى العلي القدير المزيد من التقدم والرخاء والازدهار لدولة الإمارات الشقيقة وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والرفاه في ظل قيادته الحكيمة.
أضف تعليقك

تعليقات  0