5 أشياء تجنب اصطحابها إلى السرير






يحتاج الجسم إلى الراحة بعد عناء يوم طويل في العمل، ولا بد من توفير الأجواء المناسبة للنوم والاسترخاء، من خلال الابتعاد عن كل ما يمكن أن يقف عائقاً دون تحقيق ذلك.

وينصح الأطباء، أن يترك الإنسان قبل التوجه إلى السرير جميع هموم وأعباء الحياة عند عتبة الغرفة للتمتع بنوم صحي وهادئ، لذلك أوردت صحيفة "هافنغتون بوست" أهم الأشياء التي لا يجب اصطحابها إلى السرير عند التوجه إلى النوم.

1- أجهزة الهاتف

يقضي الكثيرون وقتاً طويلاً على مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة عبر برامج الرسائل النصية قبل التوجه إلى النوم، وتشير الأبحاث إلى أن الأضواء المنبعثة من الهواتف، تؤثر على إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم، لذلك ينصح بالابتعاد عن الهواتف والأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من التوجه إلى السرير.

2- العمل

أصبح اصطحاب الكمبيوتر المحمول إلى السرير، أمراً شائعاً بين الكثير من الراغبين في إنجاز بعض مهامهم في العمل قبل التوجه إلى النوم، ويجب تجنب هذه العادة لما تسببه من تعب وإرهاق للجسم.

3- الحيوانات الأليفة

يفتح اللعب مع الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب قبل النوم المجال واسعاً للعديد من اضطرابات النوم، بالإضافة إلى احتمال التقاط بعض وبرها الذي يسبب الحساسية لدى البعض ويحرمهم من النوم الهادئ.

4- الطعام

ربما يكون تناول طعام الفطور في السرير مغرياً لدى الكثيرين، إلا أن هذه العادة غير مستحبة لأسباب عديدة تتعلق بالنظافة من جهة، وباحتمال التقاط الأمراض وزيادة الوزن من جهة أخرى، خاصة لدى الأشخاص الذين يرغبون بتناول المقرمشات والوجبات السريعة أثناء متابعة التلفزيون.

5- الكتب

على الرغم من أن البعض تأقلموا على القراءة قبل النوم في السرير، إلا أن الخبراء يؤكدون أن غرفة النوم يجب أن تكون لشيء واحد ألا وهو النوم، ففي كثير من الأحيان، تسبب قراءة الكتب اضطرابات في النوم، ناتجة عن التفاعل السلبي أو الإيجابي مع محتوى هذه الكتب.
أضف تعليقك

تعليقات  0