اضرار التونة للحامل




يشكّل غذاء الحامل نقطة حسّاسة في مرحلة الحمل، إذ لا يمكن تناول أي شيء يخطر في بالك أو ترغبين به. ?? فهناك بعض أنواع الأطعمة التي تسبّب بعض الأضرار على صحة الحامل وكذلك الجنين. فماذا عن التونة هل يمكن تناوله خلال الحمل؟ وهل يشكّل تناوله أي ضرر على صحة الحامل ونمو الجنين؟

رغم فوائد السمك الصحية على جسم الإنسان إلاّ أننا كثيراً ما نسمع عن أضراره خلال الحمل، طبعاً أنواع معينة منه. فماذا ?عن ?سمك التونة؟

تنصح المرأة الحامل بالإبتعاد عن سمك التونة والأسماك المعلبة على أنواعها خلال فترة حملها وأثناء الرضاعة، إذا إنه يحتوي على الزئبق الذي لا يضرّ بك لكنه يؤثّر على نمو الجهاز العصبي لدى طفلك قبل ولادته.

الزئبق هو معدن ثقيل سام يضر بالجسم عموماً ولكن له تأثير خاص على المرأة الحامل وجنينها الذي يمكن أن يعرضكما للتسمم الزئبقي،? فإن? مادة الزئبق داخل التونة المعلبة في بعض الأحيان ?تكون في مستويات عالية وهذا الزئبق السام يضر بصفة مباشرة بتطور الجها?ز العصبي المركزي للجنين كما ذكرنا أعلاه.

هذا وتنصح النساء الحوامل بألاّ تأكل أكثر من حصتين من الأسماك الدهنية في الأسبوع. ولكي تمر فترة الحمل بسلام ومن دون خطورة أو مشاكل للجنين يفضّل الابتعاد تماماً عن التونة والأسماك المعلبة والاعتماد على الأسماك الطازجة الصحيّة وبكمية معتدلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0