الجامعات الخاصة: 7 ديسمبر استقبال طلبات البعثات الداخلية


أعلنت الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتورة نبال خالد بورسلي، عن اعتماد خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني 2014/‏‏ 2015، مبينة أن «فترة استقبال الطلبات للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الديبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة ستكون من 7-14 ديسمبر الجاري للتسجيل في برامج البكالوريوس والدبلوم، أما للحاصلين على الدبلوم فسيكون التسجيل من 11-14 يناير المقبل.

ودعت بورسلي جميع الطلبة الراغبين بالتسجيل للبعثات الداخلية الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم للتسجيل عن طريق الموقع الرسمي للامانة www.puc.edu.kw وسيكون التسجيل الالكتروني وفقا للخطوات التالية:

1- يتوجه الطالب «قبل وأثناء فتح باب تقديم البعثات الداخلية»، للجامعة او الكلية التي يرغب بالتسجيل فيها ويقدم اختبار القبول ويتأكد من اجتيازه للاختبار، ويتسلم كتاب القبول من الجامعة او الكلية.

2- يوضح كتاب قبول الطالب جميع التخصصات التي يسمح للطالب التسجيل فيها، والتخصصات التي لا يسمح للطالب التسجيل فيها، حتى يتم التدقيق على طلبات التقديم وفقا لكتاب الجامعة ولا يقبل طالب بتخصص يخالف نتيجة امتحان قبوله.

3- سيتم ارسال رسالة نصية للطالب في حال وجود اي نقص في المستندات التي ادخلها الطالب وعليه اكمالها خلال 24 ساعة والا فسيتم إلغاء تسجيله.

4- تنشر نتائج القبول في الصحف وعبر الموقع الالكتروني ورسائل الهاتف القصيرة.

5- بعد الحصول على القبول يتوجه الطالب الى الجامعة او الكلية ويقدم شهادة الثانوية الأصلية ويدفع رسوم التسجيل 10 دنانير، وبعد ذلك تفتح له الجامعة او الكلية مجال تسجيل المقررات ويحصل على الرقم الجامعي.

6- تعتبر بعثة الطالب ملغية اذا لم يقدم الشهادة الأصلية ولم يدفع رسوم التسجيل خلال الفترة المحددة «أول أسبوع من الدراسة».
أضف تعليقك

تعليقات  0