سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68ر2 دولار الى 41ر64 دولار


 انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 68ر2 دولار ليستقر عند مستوى 41ر64 دولار مقارنة ب 09ر67 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وواصلت أسعار النفط في الأسواق العالمية هبوطها في تداولات أمس ليستمر الاثر السلبي على الاسعار الذي تركه قرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بعدم رفع تخفيض الانتاج النفطي وابقاء سقف الانتاج عند مستوى 30 مليون برميل يوميا في اجتماعها الاخير بالعاصمة النمساوية (فيينا).

وتأثرت الاسواق بتصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي وبعض أعضاء المنظمة بعد الاجتماع التي تمحورت حول أهمية أن تحقق الاسواق النفطية التوازن في أسعار النفط الخام دون تدخل من (أوبك).

وانخفضت عقود النفط الخام الامريكي دون مستوى 65 دولارا للبرميل لتسجل أسرع وتيرة انخفاض منذ عام 2008 في وقت يتوقع أن تستمر الضغوط السلبية على النفط الخام على خلفية تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي العالمي في الفترة الاخيرة وما يصاحبه من ضعف في الطلب على النفط.

وسجلت عقود النفط الخام الامريكي في تداولات أمس 76ر68 دولار للبرميل في حين سجلت عقود (برنت) 51ر72 دولار للبرميل لتسليم شهر يناير المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0