محمد العبدالله: الشيخ طلال الفهد لم يعد يجمع بين منصبين في الرياضة



أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في جلسة مجلس الامة اليوم "توفيق الوضع القانوني" للشيخ طلال فهد الاحمد الصباح بحيث "لم يعد يجمع بين منصب نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة ومنصب رئيس اتحاد كرة القدم".

جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد اثناء مناقشة بند الاسئلة وردا على سؤال النائب فيصل الشايع الموجه لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لإفادته عما إذا كان هنالك اشخاص "تنطبق عليهم حالة الجمع بين عضوية مجلس إدارة الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية أو الهيئة العامة للشباب والرياضة والعمل في وظيفة قيادية في أي من هذه الجهات". واوضح ان سؤال النائب الشايع تم تقديمه الى مجلس الأمة في 20 نوفمبر 2013 وبسبب ازدحام جدول الاسئلة "لم يأت دور هذا السؤال الا بعد أكثر من سنة" مبينا انه في الفترة البينية مابين اعداد هذا الرد والوضع الحالي اليوم فقد تم "توفيق الوضع القانوني للشيخ طلال فهد الاحمد الصباح حيث أنه لم يعد يجمع بين المنصبين المخالف للقانون".

وذكر ان الحكومة قامت باتخاذ خطوات عملية واخرى جار اتخاذها في شأن اصلاح الوضع الرياضي في البلاد على ان تعرضها على مجلس الأمة لتقييمها أو اضافة اقتراحات بشأنها لخدمة القطاع الرياضي والشباب مشددا على ان الحكومة “لا تريد تغليب مصلحة على اخرى”.

من جهته اكد النائب الشايع خلال الجلسة "وجود مخالفات كثيرة قام بها اتحاد كرة القدم لقانون 2007 بشأن الرياضة" ملقيا باللائمة على الحكومة "لعدم تطبيقها القانون على رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال فهد الاحمد". ودعا الى ضرورة اتخاذ موقف حازم اتجاه اتحاد كرة القدم لاسيما بعد "الهزيمة الكارثية للمنتخب الوطني أمام المنتخب العماني" في بطولة كأس الخليج الأخيرة بنتيجة خمسة اهداف مقابل لاشيء مطالبا بحل اتحاد كرة القدم وتشكيل لجنة تدير الاتحاد من قبل أشخاص مختصين "حتى لو أدى ذلك الى ايقاف النشاط الكروي لسنة أو سنتين لحين ترتيب أمورنا".

وقال الشايع ردا على الشيخ محمد العبدالله "أنا اعلم ان الشيخ طلال الفهد ليس لديه حاليا منصبان لكننا نتحدث عن مخالفات الفترة السابقة خصوصا بعد تشكيل اتحاد كرة القدم الأخير المؤلف من 14 عضوا والذي لم يلتزم الاتحاد بتطبيق القانون بشأنه".
من جهة اخرى وافق مجلس الامة على تخصيص ساعتين من جلسة يوم غد الاربعاء لمناقشة الوضع الرياضي في البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0