تصفيات كأس اوروبا 2016: تأكيد فوز صربيا على البانيا 3-صفر دون منحها نقاط المباراة


رفض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به صربيا والبانيا واكد قراره السابق باعتبار الاولى فائزة 3-صفر دون منحها نقاط المباراة الثلاث.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي منحت صربيا الفوز على البانيا 3-صفر بعد توقف مباراتهما ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 في 14 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في بلغراد لكن من دون منحها نقاط الفوز.

وغرم الاتحاد الاوروبي الاتحادين الالباني والصربي 100 الف يورو لمسؤوليتهما عن الاحداث التي ساهمت بايقاف المباراة، وعاقب الثاني ايضا بخوض مباراتين على ارضه دون جمهور.

وقرر الاتحادان الصربي والالباني الاستئناف لكن الاتحاد القاري رفضه.

واندلعت الاحداث في الدقيقة 41 والنتيجة تشير الى التعادل السلبي عندما جابت طائرة بدون طيار، اتهم اولسي راما شقيق رئيس الوزراء الالباني بتطييرها من مقصورة في المدرجات قبل نفيه ذلك، تحمل العلم الالباني ارجاء ملعب المباراة التي تابعها اكثر من 20 الف متفرج بينهم الرئيس الصربي طوميسلاف نيكوليتش.

واغضب الحادث الجماهير الصربية التي قام بعضها برمي الالعاب النارية والمقذوفات، فيما اقتحم البعض الاخر ارضية الملعب وحاولوا الاشتباك مع اللاعبين الالبان.

وتشاجر اللاعبون الصرب والالبان مباشرة بعدما قام احد اللاعبين الصرب بالتقاط العلم الالباني. ورفض اللاعبون الالبان بعدها العودة لمتابعة اللقاء.

وكان العلم الذي تسبب في احداث الشغب يمثل خارطة "البانيا الكبرى"، وهو مشروع قومي يهدف الى جمع الجاليات الالبانية لالبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا في دولة واحدة.
أضف تعليقك

تعليقات  0