بلدية الكويت تتلف ثلاثة طن ونصف من الاغذية الفاسدة بمنطقة الري


أتلفت بلدية الكويت اليوم ثلاثة اطنان ونصف الطن من الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بعد حملة في منطقة الري داهمت خلالها مخزن كان يحتوي على كميات كبيرة من حليب الأطفال ومواد غذائية اخرى.
وقال مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس سعود العنزي في تصريح صحافي عقب انتهاء الحملة اليوم انه من خلال اللجنة المشكلة في بلدية العاصمة لمتابعة أماكن الأغذية الفاسدة تمكنت بعد تنظيمها لجولة تفتيشية مفاجئة لعدد من الأسواق والمخازن في منطقة الشويخ من ضبط هذا المخزن المخالف في منطقة الري.

واضاف العنزي ان اللجنة داهمت الكثير من المحلات ومخازن الأسواق المركزية "ونفذت القانون بلا هوادة" اذ تم مصادرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية والتي تفتقد الى الاشتراطات الصحية واعداد محاضر بكمياتها ومن ثم إرسالها إلى مواقع الردم واتلافها.
واوضح ان هذه الضبطية تأتي مكملة لضبطية سابقة تم فيها مصادرة واتلاف 5ر18 طن من مواد غذائية فاسدة مؤكدا ان هذه الحملات ستستمر طوال ايام الاسبوع حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وفرض هيبة القانون على المتاجرين بالأغذية الفاسدة وتحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وناشد المواطنين والمقيمين التعاون مع أجهزة البلدية التي تقوم بتنفيذ هذه الحملات التفتيشية والمبادرة بالإبلاغ عن اية مخالفات أو أغذية منتهية الصلاحية حفاظا على السلامة العامة.




أضف تعليقك

تعليقات  0