الداخلية: استقبال طلبات الالتحاق بدورة وكيل عريف وشرطي حتي نهاية ديسمبر الجاري


أكدت اكاديمية سعد العبد لله للعلوم الامنية أن التسجيل مستمر في قطاع شئون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية للراغبين بالالتحاق بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد (مدرسة الشرطة) لدورة وكيل عريف وشرطي تخصص (مباحث جنائية-مرور -أمن حدود-خفر سواحل) للعام الدراسي 2014-2015.

وأشارت إلى أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، يتابع قطاع التعليم والتدريب وسير العملية التعليمية داخل الأكاديمية مما يعد دليلا على هذا الاهتمام والتأكيد على أهمية القطاع.

ونوهت الى أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح، يشرف على كافة إجراءات التسجيل من داخل قسم التسجيل للعمل على راحة المتقدمين والرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن، وأن التسجيل مستمر حتى يوم الأربعاء 31/12/2014.

مؤكدة أن استلام طلبات الراغبين في الالتحاق يتم يوميا من العاشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر من خلال بوابة الاكاديمية رقم (4) بإدارة التسجيل والقبول.

طبقا للشروط العامة للدورة هي:

أولا: أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلة تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وأن يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن (155) سـم وأن يجتاز الطـالب اختبــارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

كما أن الشروط الخاصة للدورة هي:

1-وكيل عريف:
يشترط في من يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة وكيل عريف أن يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية.

2-شرطي:
يشترط في من يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة شرطي أن يكون حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية على أن يحسب سن الطالب في أول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة لاستلام المغلفات هي:

الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها، البطاقة المدنية الأصلية.. ويجب على المتقدم للتسجيل الحضور شخصيا والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق.. وأن جميع المراجعات تكون من خلال بوابة إدارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم (4) للأكاديمية.. علما بأن مواعيد استلام الطلبات تبدأ يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

وذكر ت أن مدة الدراسة (أربعة) شهور يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها (250) دينار كويتي ويقضي الطالب ثلاثة شهور دراسة علمية بمدرسة الشرطة، وشهر تدريب في مقر تخصصه.. ويمنح الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة، ويعين الخريج بأول مربوط رتبة شرطي للمتقدم لدورة أفراد شرطة ووكيل عريف للمتقدم لدورة وكيل عريف.
أضف تعليقك

تعليقات  0