العوني والجعيب والعجمي يفوزون في مسابقة شاعر الكويت بالاردن


فاز ثلاثة طلبة كويتيين بمسابقة (شاعر الكويت في الاردن) التي نظمها هنا الليلة المكتب الثقافي الكويتي في الاردن بحضور وزير التربية الاسبق احمد المليفي وسفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج.

وسلم كل من الوزير الاسبق المليفي والسفير الدعيج ورئيس المكتب الثقافي الدكتور محمد الظفيري الطلبة الفائزين في المسابقة وهم بالمركز الاول سالم العوني والمركز الثاني نواف الجعيب والمركز الثالث ناصر العجمي جوائز المسابقة.

وكان المكتب الثقافي الكويتي لدى الاردن اعد للمسابقة منذ نحو 7 اشهر والتي شارك فيها 23 طالبا يدرسون في مختلف الجامعات والمعاهد الاردنية اجتاز 10 منهم مرحلة التصفيات وبلغوا المرحلة النهائية التي اقيمت على مسرح الارينا في جامعة عمان الاهلية.

وقال الدكتور الظفيري في حفل توزيع الجوائز ان المسابقة التي حظيت باقبال وقبول كبيرين من الطلبة الكويتيين ستكون تقليدا سنويا لجمع ابناء الكويت في الاردن لابراز ابداعاتهم في مجال الشعر ما يثري التراث ويعزز قدرات المشاركين في هذا اللون الثقافي الذي ابدع العرب فيه تاريخيا.

واشار الى النجاح الذي حظيت به المسابقة مما فتح الاعين للتوجه نحو مجالات ابداع اخرى مثل الرياضة والادب والثقافة مؤكدا اهمية المسابقة في جمع ابناء الكويت خاصة الطلبة خارج الاطار الاكاديمي وفي مناسبة اجتماعية للترفيه عنهم وتعزيز اواصر العلاقة بينهم.

واعرب الظفيري عن الشكر للاردن ملكا وحكومة وشعبا على الحفاوة التي يتمتع بها ابناء الكويت في الاردن ولسفارة دولة الكويت لرعايتها للمسابقة وللحضور الذي فاق الف شخص.

وحكمت المسابقة لجنة تحكيم تقاسمت العلامات مع الجمهور بواقع خمسين بالمئة لكل منهما لضمان النزاهة والشفافية واشراك الجمهور في هذه المسابقة التي تقام للمرة الاولى في الاردن.

وعقب الفائز بالمركز الاول في المسابقة الطالب سالم العوني على مبادرة المكتب الثقافي باجراء المسابقة مشيدا بهذه المبادرة والقائمين عليها لدورها في تعزيز موهبة الطلبة المشاركين بمنحهم جوائز نقدية وعينية لاذكاء روح المنافسة بين المشاركين.

يذكر ان الاردن يستضيف 6500 طالب وطالبة من الكويت يدرسون في مختلف الجامعات والمعاهد.
أضف تعليقك

تعليقات  0