تأهل 10 مهور وستة افراس لنهائيات بطولة الكويت لجمال الخيل العربية


اسفرت منافسات اليوم الثاني لبطولة الكويت الوطنية الثالثة لجمال الخيل العربية المتواصلة هنا اليوم بمشاركة 305 جياد عربية اصيلة عن تأهل 10 مهور وستة افراس الى الادوار النهائية للبطولة التي ستقام غدا.

وظهرت منافسات البطولة التي يستضيفها نادي الصيد والفروسية بمستوى عال من الجمال والتي خصصت للخيل الكويتية المسجلة في سجل الانساب في دولة الكويت سواء المستورد منها او الانتاج المحلي وتتضمن اقامة مسابقات لاجمل مهر ومهرة وفرس وفحل.

وشهدت منافسات أجمل مهر لعمر سنة واحدة تأهل الى النهائيات كل من المهور (صباح البدع) لمربط البدع و(هجرس الواوان) لمربط الواوان و(ان ايه جهران) لمربط السنعوسي و(عزام السلام) لمربط السلام.

وفي منافسات اجمل مهر لعمر سنتين تأهل الى النهائيات كل من (وافي نجد ان) للمربي يوسف النغيمشي و(انور السدير) لمالكه الشيخ جابر نايف الصباح و(صخر السديراوي) للمربي طارق المندي و(صفوان النواصي) لمربط النواصي فيما وصل المهر (خالد الحمد) لمالكه الشيخ حمد خالد الصباح و(دي سطام) لمربط المكنيان الى المنافسات المخصصة لاجمل مهر لعمر ثلاث سنوات.

واسفرت منافسات أجمل فرس للاعمار (من 4-6 سنوات) عن تأهل الافراس (أم عمار) للمربي اسعد العتيبي و(شمرنج سايلك ان ايه) للمربي فلاح العجمي و(هند الراية) لمالكها علاء الرومي و(ميساء الخالدية) لمربط الواوان و(كاميلا البداير) للمربي زبن البطي و(بيرلهابا) للمربي محمد المرشد.

وتختتم البطولة غدا باقامة باقي التصفيات لباقي فئات الجمال للافراس فضلا عن تصفيات أجمل فحل لكافة فئاتها قبل ان تقام الادوار النهائية لجميع مسابقات البطولة وهي اجمل مهر ومهرة وفرس وفحل. وأشاد رئيس مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية الشيخ ضاري فهد الأحمد الصباح بمربي الخيل الكويتيين لحرصهم على المشاركة بافضل الخيل في هذه البطولة وظهورها بهذه الصورة المميزة مقدما شكره العميق للجنة المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ علي ناصر العلي الصباح على هذا التنظيم الرائع للبطولة.

وقال الشيخ ضاري الفهد في تصريح صحفي اليوم لدى حضوره لفعاليات البطولة ان هذه الرياضة الاصيلة باتت تحظى بشعبية كبيرة في الكويت بفضل الاهتمام الكبير للمربين الكويتيين بخيلهم وانتاج افضل السلالات منها كما ان مشاركة العديد من المربين الجدد لاول مرة في البطولة زادت من قوة المنافسات في كافة الفئات.

وثمن رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله للبطولة والتي منحتها زخما اكبر مؤكدا ان ناديه حريص على دعم كافة المسابقات المتعلقة بالخيل وهي سباقات السرعة والقدرة والتحمل وقفز الحواجز اضافة لمسابقات الجمال.

من جانبه قال مالك مربط المطيرات ثامر المطيرات في تصريح مماثل ان ما ميز هذه النسخة للبطولة ظهور خيلها المشاركة بمستوى عال من الجمال لاسيما في فئتي المهرات والمهور متوقعا ان تحفل الادوار النهائية للبطولة باثارة كبيرة في ظل تواجد هذا الكم الكبير من الخيل التي تتمتع بجمال مميز.

وذكر المطيرات ان مربطه كحال عدد كبير من المرابط الكويتية يشارك في البطولة لأول مرة مضيفا ان الدعم الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة الاصيلة من القيادة السياسية في البلاد اسهمت بزبادة مربي الخيل وتشجيع المرابط والمربين على اقتناء افضل سلالات الخيل العربي.
أضف تعليقك

تعليقات  0