بنك الائتمان الكويتي يعتمد اللائحة الجديدة للقروض العقارية


أعلن المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح مضف المضف اعتماد اللائحة الجديدة للقروض العقارية المنظمة للقروض العقارية التي يمنحها البنك في صيغتها النهائية تمهيدا لبدء العمل فيها.

وقال المضف في بيان صحافي اليوم إن مجلس ادارة البنك اعتمد خلال اجتماعه الأخير اللائحة الجديدة التي تعد ركيزة أساسية وهي بمنزلة حجر الزاوية في عمل البنك حيث تحدد اشتراطات وضوابط منح القروض العقارية والمستفيدين منها والأوراق والمستندات المطلوبة والخطوات والاجراءات العملية اللازمة للحصول عليها.

وأضاف أن النص الجديد للائحة القروض العقارية محصلة جهد دؤوب ومخلص بذله على مدى ستة أشهر فريق عمل على مستوى عال من المهنية والتخصص برئاسة نائب المدير العام للبنك للشؤون المالية والإدارية والقانونية هديل بن ناجي.

وأوضح أن الفريق ضم كلا من رئيس قسم اللجنة العامة جاسم القيلاني والباحثة القانونية حباري الخشتي والمستشار القانوني أشرف شكري والمدقق محمد حسن اضافة إلى مندوبة ادارة الفتوى والتشريع منى الكندري.

وأكد المضف حرص فريق العمل على أن تخرج اللائحة الجديدة إلى النور بأسرع وقت ممكن نظرا الى دورها المحوري في عمل البنك وعلى أن تتسم صياغتها بالوضوح والبساطة والابتعاد عن التعقيدات قدر الامكان بحيث يتمكن المستفيدون من فهمها واستيعاب مضمونها بسهولة ويسر ودون عناء.

ولفت الى السعي الحثيث لالغاء التناقضات التي اعترت بعض الحالات في اللائحة السابقة وفك الاشتباك بين بعض البنود وتوضيح مسارات الأمور ابتداء من تقديم الطلب مرورا باستحقاق القرض وأدائه وبحيث تبدو اللائحة وكأنها خارطة طريق للراغبين في الحصول على قروض عقارية تبين لهم الاجراءات والمستندات المطلوبة في كل مرحلة وصولا إلى الحصول على القرض.

وذكر المضف أن اللائحة جاءت بلغة مختصرة ومباشرة وشملت بيانا مبسطا للقروض التي يمنحها البنك لمستحقي الرعاية السكنية بأنواعها المختلفة بما في ذلك قروض بناء المساكن وشرائها وزيادة الانتفاع معربا عن أمله في أن تقدم اللائحة الجديدة حلولا ومعالجات لبعض الاشكالات التي كانت تواجه بعض المستفيدين سابقا.

وبين أنه سيتم القيام بخطوات لاحقة لتبسيط اجراءات القروض وتقليص المستندات المطلوبة وصولا إلى الحصول على القرض العقاري من بنك الائتمان الكويتي (التسليف سابقا) عن طريق شبكة الانترنت.
أضف تعليقك

تعليقات  0