حماية البيئة" تعد وثيقة (المعلم المتميز) لبرنامج المدارس الخضراء


أعدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة وثيقة (المعلم المتميز) التي تمثل برنامجا مساندا لفعاليات برنامج (المدارس الخضراء) الموجه لمدارس وزارة التربية للعام الدراسي الجاري.

وقال أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوزم إن هذه الخطوة تهدف الى دعم جهود الهيئة التدريسية في المدارس المشمولة بالبرنامج وابراز الانشطة المتميزة في العمل البيئي.

وأضاف الكوس أن كل معلم مشارك في فعاليات برنامج (المدارس الخضراء) أصبحت لديه وثيقة بيئية لتسجيل كل أنشطته ضمن البرنامج موضحا ان الجمعية تسجل تلك الانشطة مساعدة منها في دعم المشاريع البيئية بمدارس المعلمين والمعلمات المشاركين في مشاريع خدمة المجتمع والعمل التطوعي.

وذكر ان عدد المعلمين المتميزين المشاركين في هذا البرنامج خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام بلغ 15 معلما ومعلمة يساهمون في نشر الوعي في المدارس بمجالات الانشطة البيئية واستقطاب الكوادر التطوعية في البلاد اضافة إلى التوعية بأنشطة الجمعية التوعوية والبرامج البيئية التطوعية المجتمعية.

وبين أن برنامج (المدارس الخضراء) شمل 15 محورا وموضوعا بما يتناسب مع متطلبات المنهج المدرسي وتضمن ورشا تطبيقية وتدريبية خاصة بفئة الموجهين والموجهات فضلا عن المعلمين والمعلمات اضافة الى نحو ثلاثة ىلاف طالب وطالبة.

ولفت الكوس الى أن تلك الورش من شأنها اكساب الموجهين والموجهات مهارات التدريب والتطبيق لنقلها الى طلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية الذين لم يشاركوا في الفعاليات بصورة مباشرة.

وقال إن محاور البرنامج المشترك مع وزارة التربية دخل حيز التنفيذ بعد التنسيق مع الوزارة وتضمنت (اعادة التدوير ونوادي اصدقاء البيئة والعمل البيئي التطوعي) في حين شمل محور (التغير المناخي في الكويت) عرض مخرجات البرنامج الوطني الاول للكويت فيما يتعلق بالتغير المناخي.

وبين أن البرنامج شمل أيضا محور (البيئة البحرية) وتضمن عرض تجربة فريق الغوص بالجمعية لاستزراع المرجان بتقنية (البيوروك) فضلا عن برنامج (السلاحف البحرية) الذي اطلقته الجمعية أخيرا وبرنامج (الطاقة البديلة) الذي يشتمل على محاضرات وعروض تخصصية بالطاقة الشمسية والرياح فضلا عن عرض تجربة الجمعية بتوليد الكهرباء من الرياح بالجمعية.
أضف تعليقك

تعليقات  0