هيئة مكافحة الفساد تحيي اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "انطلاقة ومسؤولية"

تنظم الهيئة العامة لمكافحة الفساد بعد غد الثلاثاء حفلا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار (انطلاقة ومسؤولية) يرعاه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان "حفل الافتتاح الذي سيحضره سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثلا سمو امير البلاد سيتضمن كلمة لرئيس الهيئة المستشار عبدالرحمن نمش النمش حول رؤية الهيئة التي سينطلق عملها مطلع العام المقبل".

واضافت ان "الحفل سيتضمن ايضا كلمة لممثل الامم المتحدة بدر البنا حول الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية في هذا المجال وعقد ندوتين الاولى حول الذمة المالية ودورها في الوقاية من الفساد والثانية حول كشف الفساد وآلية تقديم البلاغات".

وذكرت ان "الندوة الاولى التي سيديرها رئيس جميعة الشفافية الكويتية صلاح الغزالي سيتحدث فيها كل من المفوض في هيئة اسواق المال الدكتور فيصل الفهد حول (الافصاح عن الملكيات في الاوراق المالية كنموذج للكشف عن الذمة المالي) والامين العام المساعد للوقاية من الفساد والتخطيط الاستراتيجي في الهيئة سالم العلي عن (اقرار الذمة المالية)".

وبينت ان "المسؤول بمكتب العدالة الجنائية في قطاع الفساد الجرائم الاقتصادية بمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالامم المتحدة بدر البنا سيستعرض في الندوة (تضارب المصالح الافصاح عن الاحوال في اتفاقية الامم المتحدة)".

واوضحت ان "الندوة الثانية التي سيديرها مدير نيابة الاموال العامة طارق الياسين سيتحدث فيها الاستاذ بكلية الحقوق في جامعة الكويت الدكتور فيصل الكندري عن (أحكام جريمة الكسب غير المشروع) والامين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق في الهيئة الدكتور محمد بوزبر عن (آلية تلقي البلاغات ومتابعتها).

واضافت الهيئة انه "سيتحدث في الندوة ايضا وكيل المحكمة في المحكمة الكلية سعود الصانع عن (الضمانات المقررة للمبلغ في جرائم الفساد)".

وقالت الهيئة ان "الامم المتحدة أقرت اتفاقية مكافحة الفساد في شهر أكتوبر من عام 2003 ووقعت عليها الكويت في 9 ديسمبر من العام نفسه"، موضحة ان "الكويت اصدرت المرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2006 بالموافقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد فيما صدر في نوفمبر عام 2012 المرسوم بقانون رقم (24) لانشاءالهيئة العامة لمكافحة الفساد".

أضف تعليقك

تعليقات  0