وزير الاسكان: توزيع الوحدات السكنية تجاوز 50 في المئة من المستهدف خلال العام


كشف وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل عن تجاوز توزيعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية الوحدات السكنية خلال العام الحالي نسبة 50 في المئة من الهدف المعلن بتوزيع اكثر من 12 الف وحدة مؤكدا عدم تأثر مشروعات الاسكان في البلاد بهبوط اسعار النفط.
وقال ابل في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه معرض الصناعات والبناء الرابع صباح اليوم ان المؤسسة قادرة على تحقيق اهدافها وتوزيع الوحدات كاملة مع انتهاء السنة الحالية مضيفا ان عامل الوقت هو التحدي الاكبر امام المؤسسة.


واضاف ان الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وضعتا آليات لعدم تأثر المشروعات الاسكانية في البلاد بتذبذبات اسعار النفط خصوصا ان هذه الخدمات تطال حياة المواطنين بصورة مباشرة وهو امر لا يمكن ان يترك فيه المجال لاي تذبذبات.
من جهته قال المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف ان مشاركة البنك في المعرض تأتي انطلاقا من حرصه على التواصل مع المواطنين والتفاعل معهم لما توفره هذه المعارض من فرص للرد على كل استفساراتهم لافتا أن فريق البنك في المعرض يضم نخبة من الشباب المدربين على توجيه المواطنين إلى الخيارات المثلى لهم للاستفادة من قروض البنك.

واضاف ان المعرض يأتي في توقيت مهم بالنسبة للبنك نتيجة لاقبال المواطنين المتزايد على الاستفادة من الفرص التمويلية التي يقدمها البنك مشيرا الى ان اجمالي القروض بأنواعها منذ تأسيس البنك وحتى 31 يوليو الماضي بلغ 14ر7 مليار دينار بينما وصل اجمالي عدد المستفيدين حتى التاريخ ذاته 329868 مواطنا.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح إن معرض الصناعات والبناء الرابع يواكب التوجهات والخطط التنموية للبلاد وذلك من خلال طرحه لأحدث المنتجات وآخر ما توصلت إليه صناعة البناء والتشييد في العالم والتي ستعتمد عليها مختلف المشاريع التنموية في الكويت في مختلف القطاعات.

وأضاف الصبيح أن المعرض أصبح تظاهرة وطنية سنوية لدوره في التركيز على الصناعة المحلية والمنتج الوطني في مجال البناء والتشييد والتصميم والديكور وكل ما تحتاجه مراحل عملية البناء والمنتجات الخاصة بها عبر دعوة ومشاركة العديد من الشركات العاملة في هذا المجال الأمر الذي يمكن المواطن من الحصول على مبتغاه بهذا الخصوص تحت سقف واحد.
يذكر ان المعرض يشارك فيه 60 جهة حكومية وخاصة وتنظمه شركة (اكسبو - تاج) بالتعاون مع شركة الصناعات الوطنية ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0