السفير الكندري يطمئن على سلامة الكويتيين في الفلبين بعد اعصار (هاجوبيت)



أكد سفير دولة الكويت لدى الفلبين وليد الكندري هنا اليوم سلامة جميع المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في الاراضي الفلبينية وذلك بعد اعصار (هاجوبيت) الاستوائي الذي ضرب مناطق وسط البلاد منذ يوم السبت الماضي.

وقال السفير الكندري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان جميع المواطنين الكويتيين بخير ولم يتعرض اي منهم لأي سوء من جراء هذا

الاعصار الاستوائي مضيفا ان السفارة الكويتية في العاصمة مانيلا تابعت الأخبار الصادرة من قبل السلطات الفلبينية حول الاعصار على مدار الساعة.

وأوضح أن الاعصار الذي يطلق عليه محليا اسم (روبي) قد ضعفت قوته ليتحول الى عاصفة حيث يتجه حاليا نحو جزيرة لوبانغ مشيرا الى انه من المتوقع ان يخرج الاعصار خارج المنطقة الفلبينية في صباح يوم الخميس المقبل وذلك بحسب تقارير ادارة الأرصاد الجوية الفلبينية الرسمية.

وتعرضت نحو 20 محافظة من محافظات البلاد من انقطاع التيار الكهربائي واتلاف للشبكات الذكية في جزء من منطقة (ليتي) و(سامار الشرقية) فيما تضرر نحو 95 منزلا.

وقدرت الاضرار المادية التي اصابت القطاع الزراعي في البلاد بنحو 02ر1 مليار بيزو فلبيني (اي نحو 3ر22 مليون دولار أمريكي) وذلك بحسب وزارة الزراعة الفلبينية
أضف تعليقك

تعليقات  0