النصف يسأل وزير الإعلام عن المبالغ المصروفة على اللجان أو الاتحادات الرياضية


وجه النائب راكان النصف بسؤال برلماني لوزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب جاء كما يلي :

لأن الاعلام هي الركيزة الأساسية للتواصل العام بين الدولة ومؤسساتها ، وبين الجمهور ولأن رعاية الشباب والرياضيين كانت البنية الأساسية في انشاء وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة ، وحيث رصدت الدولة مبالغ مالية ضخمة لخدمة أهداف هاتين الوزارتين والجهات التابعة لها، ولضمان حسن استخدام هذه المبالغ في الموارد المخصص لها ، يرجى افادتي عن التالي:

1. هل يترأس وزير الشباب أي اتحاد أو لجنة رياضية أو أي لجان أو عضويات خاصة أو عامة، في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي باسم هذه الجهات التي يترأسها الوزير أو التي يكون عضو فيها؟

2. هل تخضع بعض هذه اللجان أو الجهات السابق ذكرها والتي يترأسها الوزير أو التي يكون عضو فيها لمراقبة أي جهة حكومية أخرى أو رقابية ان وجدت، في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي باسم هذه الجهات وسلطاتها الرقابية؟

3. هل قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بالصرف على اللجان أو الاتحادات التي يتولى معالي الوزير رئاستها، أو التي هو مشارك في عضويتها، في حالة الاجابة بنعم يرجى افادتي عن كل المبالغ التي قامت الهيئة بصرفها خلال السنوات الخمس الأخيرة؟

4. أسماء من تم تعيينهم في وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة بوظائف اشرافية واستشارية ، مع ذكر اسم المعين مع الشهادة الحاصل عليها وتاريخ التعيين والوظيفة التي تم تعيينه بها ، وآخر وظيفة كان يشغلها قبل اسناد الوظيفة له بوزارة الشباب والجهات التابعة لها.

5. أسماء القياديين الذين تم تعيبينهم من عام 2013 في وزارتي الاعلام والشباب وحتى تاريخه، مع ذكر آخر وظيفة كان يشغلها هذا القيادي قبل تعيينه، وذكر المنصب الحالي والجهاز أو القطاع الذي يتولى رئاسته حاليا.

6. هل تم إحالة أي من القياديين الحاليين لأي تحقيق يتعلق بالأموال العامة قبل تعيينه بالجهات التابعة لكم، في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي بتقرير بما انتهى اليه التحقيق في هذا الشأن.

7. هل تم تعيين أي من المستشارين أو الموظفين منذ 2013 في الجهات التابعة لكم ولازالوا يعملون بجهات حكومية أخرى أو هيئات رياضية أو شركات عامة أو خاصة، في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي بأسمائهم وأسماء جهات العمل الأخرى التي يعملون بها أو المنتسبين اليها، والوظيفة التي يعمل بها، وشهادات الخبرات التي تم تعيينهم على أساسها، مع ذكر أي أسباب أخرى للتعيين إن وجدت ومرتباتهم.

8. عدد المتقاعدين الذين تم تعيينهم بالجهات التابعة لكم مع ذكر الاسم والوظيفة والمرتب ، أو المكافأة منذ يناير 2013 حتى تاريخه.

9. بيان عن المبالغ التي منحت للمستشارين والقياديين ومجالس الادارات الحكومية التابعين للجهات التي تخضع لكم والمتعلقة بالمكافآت الأخرى التي حصلوا عليها نتيجة عضويتهم بفرق العمل أو اللجان والإفادة عن أي مهمات رسمية قاموا بها اعتبارا من أول يناير 2013 ، موضحا اسم الفريق واللجنة والمهمة وتاريخها والمبلغ الممنوح.

10. أسماء كل من قام بإجازة من المستشارين التابعين للجهات الخاضعة لكم حسب النظم المعمول بها اعتبارا من ابريل 2013 مع ذكر فترة الاجازة.

11. جميع المبالغ المصروفة على تأثيث وصيانة مكتب الوزير ومكاتب القياديين التابعين لكم ، مع ذكر اسم القيادي وقيمة ما تم صرفه لتأثيث أو صيانة مكتبه والمكاتب الملحقة له من يناير 2013.

12. أسماء العاملين على بند المكافآت في مختلف الجهات التابعة لكم مع ذكر الاسم، وجهة العمل، والوظيفة ، والمرتب، والشهادة، وتاريخ التعيين، والجنسية، وأسماء الجهات الأخرى التي يعملون بها، بالإضافة الى عملهم بالوزارة أو الهيئة حتى تاريخ هذا السؤال ، وتزويدي بموافقات ديوان الخدمة على تعيينهم على بند المكافآت.

13. المبلغ الممنوح للجنة الاولمبية للمشاركة في بطولة الألعاب الشتوية والتي أقيمت في كوريا الجنوبية لعام 2014، وتزويدي بنسخة من الفواتير التي قدمتها اللجنة لإغلاق هذا المبلغ مع كافة المستندات الملحقة مع استمارتي الصرف والإغلاق.

14. تزويدي بجميع الطلبات التي قامت بطلب الدعم المالي من وزارة الشباب وتزويدي بمن وافقت عليه الوزارة مع ذكر مبلغ الدعم، وأسباب رفض من لم يتم منحهم الدعم اعتبارا من 2013 وحتى تاريخ السؤال.

15. يرجى تزويدي بالعقود السارية لتزويد وزارتي الاعلام والشباب والجهات التابعة لخدمة الانترنت والاتصال، وكذلك بعقود ادارة صفحات ومواقع الانترنت التابعة لكم ومواقع التواصل الاجتماعي
أضف تعليقك

تعليقات  0