6 طرق لتخليص جسمك من السموم..التزمي بها!



نظام الديتوكس Detox هو ليس فقط نظاماً غذائياً بل أسلوب حياة يساعد الجسم في التخلص من السموم الموجودة فيه، والفضلات الزائدة المخزنة الضارة. وقد صممت معظم برامج الديتوكس لتحفيز الجسم على تطهير نفسه وتنظيفه طبيعياً، وعيش حياة صحية جيدة والتخلص من العادات الغذائية السيئة، ويهيء بالتالي الجسم للإستفادة من أي نظام ريجيم ويؤدي بذلك الى انخفاض الوزن في فترة قصيرة والى تعزيز الطاقة والشعور بالحيوية والنشاط وتقوية جهاز المناعة، وينعكس إيجاباً على صحة ونضارة البشرة.

اتباع خطوات الديتوكس ليس مخيفاُ أو صعباً كما تظنين. تابعي التقرير التالي والتزمي بمجموعة الخطوات والعادات اليومية التي تساعدك على تنقية وتطهير جسمك من السموم واجعلي صحتك من أهم أولوياتك.

-إشربي كوباً من الماء الدافئة مع عصير الحامض الطازج في الصباح الباكر. فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتنقية الخلايا، والحامض يعمل على توازن درجة الحموضة في الجسم والهضم السليم.

-يعتبر التعرّق من أهم الوسائل المساعدة للجسم للتخلص من? ?السموم بصوره سريعة. أجهزة الكارديو في الصالات الرياضية تساهم في تخفيز عمليات التعرّق، وحمامات البخار وجلسات الصونا تحفزّ عمليات التعرّق وتخلّص من المواد السامة المتراكمة في الجلد وتنشّط الدورة الدموية.

-إتبعي نظاماً غذائياً صحياً خالياً تماماً من المأكولات المصنعة والإضافات الكيميائية الموجودة في بعض الأطعمة، والمشروبات المعلبة والوجبات السريعة والمقليات والكربوهيدرات، وتناولي المنتجات الغذائية الطبيعية النظيفة كالخضار والفواكه الطازجة، وتأكدي أيضاً من إدخال الأطعمة المزيلة للسموم والمفيدة والصحية لعمل الكبد والكلى مثل الملفوف، الأفوكادو، البنجر، الجزر، والخرشوف.

-تعتبر ممارسة اليوغا بوضعيات جديدة ومختلفة ذات فوائد عديدة للجهاز الهضمي وجميع الأجهزة الداخلية. قومي بتصميم نظاماً قوياً يجمع بين وضعيات اليوغا وحركات ووضعيات أخرى من الـStrength Building.

-إعتمدي على الطبخ المنزلي بدلاً من تناول الطعام في المطاعم وخارج المنزل. الإشتراك في الطبخ المنزلي سيجعلك تسيطرين أكثر على المكونات الصحية في الوجبات، لنجاح النظام والوصول إلى النتائج المرجوة من تنظيف الجسم.

-تناولي المشروبات العشبية الطبيعية الساخنة من دون إضافة السكر مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح تلف الخلايا والتخلص من السموم وترطيب الجسم ورفع عمليات التمثيل الغذائي.
أضف تعليقك

تعليقات  0