وزير ألماني: حظر النقاب انتهاك لحرية العقيدة


وزير ألماني: حظر النقاب انتهاك لحرية العقيدةأعرب بوريس بيستوريوس، وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية عن رأيه في حظر النقاب في ألمانيا، واصفا إياه بأنه انتهاك لحرية العقيدة التي ينص عليها الدستور.

وقال بيستوريوس في حوار نشر اليوم الثلاثاء: إنه ليس هناك ما ينص في الدستور على حق المرء في النظر في وجه الآخرين. وأوضح أن هذا المطلب لا يمكن تنفيذه، مشيرا إلى أن الاستثناء الوحيد، الذي يسري قانونيا بالفعل حاليا في هذا الشأن، هو حظر تغطية الأوجه في الفعاليات العامة.

وتابع بيستوريوس: "ولا يجوز أيضا لمن يشغل منصب في العمل العام ارتداء نقاب"، مشيرا إلى أنه لا يتم المساس بحرية العقيدة من خلال حظر ارتداء النقاب في أماكن العمل والأماكن العامة. وأشار الوزير الألماني إلى أنه يجد النقاب أمرا مزعجا، موضحا: "أراه لا يتناسب مع محيطنا الثقافي. ويزعجني الأمر عندما لا يتسنى لي النظر إلى محدثي في وجهه". وتابع بيستوريوس أنه يرى أن النقاب أمر معادي للاندماج، وأنه لا يستطيع فهم المغزى الديني له على نحو كبير، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنه تعبير عن حرية العقيدة.

وكانت هناك مطالب مؤخرا من بعض أعضاء حزب ميركل المسيحي الديمقراطي بحظر عام للنقاب بالنسبة للنساء المسلمات في ألمانيا. تجدر الإشارة إلى أنه يتم تناول موضوع حظر النقاب في اجتماع الحزب المسيحي الديمقراطي المنعقد اليوم في كولونيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0