معادن تساعد على إنقاص الوزن




هناك عدة عوامل تساعد على فقدان الوزن الزائد مثل النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، و سنكشف لكم اليوم عن عامل مهم وهو نتيجة لمجموعة من التفاعلات التي توجد في بعض المعادن و التي قد أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن. لذلك لابد من تناول بعض الأطعمة التي من شأنها أن تعزز وجود هذه المعادن.

1- الكروم:


الكروم هو واحد من أهم المعادن الأكثر فعالية في عملية فقدان الوزن، كما أنه يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتنظيم تقلبات الأنسولين في الجسم. وبالإضافة إلى هذا العمل، فإنه يلعب دورًا هاما في تخزين الكربوهيدرات، مما يقلل كثيرًا الشهية. هذه الإجراءات وحدها يمكن أن تعزز بشكل كبير من فقدان الوزن، أو الحد من مرض السكري. و يمكنك أن تجدي الكروم في المأكولات التالية مثل المكسرات، البذور، البيض، الأسماك الدواجن الخالية من الدهون، الكاكاو، الخضار الورقية الخضراء.

2- الزنك:


3- الحديد:


الحديد لا يحسن الدورة الدموية فقط بل يساعد كذلك على تقوية الطاقة الحقيقية حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد بالتعب المتواصليمكنك أن تأكلي اللحوم الحمراء، السبانخ، الملفوف، البيض، الشوكولاته الداكنة.

4- البوتاسيوم:


البوتاسيوم هو معدن قوي للتخلص من الوزن الزائد. يمكنك أن تأكلي: اللبن، بذور القنب والبروتين، وبذور شيا، جميع الفواكه والخضروات، ماء جوز الهند والفول.
أضف تعليقك

تعليقات  0