سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 02ر2 دولار ليصل الى 67ر60 دولار




انخفض سعر برميل النفط الكويتي 02ر2 دولار في تداولات أمس ليصل الى 67ر60 دولار أمريكي مقابل 69ر62 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتستمر الاسعار في الاسواق النفطية بالانخفاض وسط مخاوف ازاء النمو الاقتصادي العالمي في الفترة الحالية وضعف الطلب على النفط الى جانب استمرار ارتفاع المعروض من الذهب الاسود في تلك الاسواق.

وتأثرت الاسواق بتقرير معهد البترول الامريكي الذي توقع ارتفاع مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا بما يعادل 4ر4 مليون برميل وذلك قبل صدور التقرير الرسمي من وكالة الطاقة الامريكية حول مستوى المخزونات في وقت لاحق اليوم.

ومن المعلوم ان اسعار النفط ترتبط بعلاقة عكسية مع مستوى المخزونات النفطية لدى الولايات المتحدة الامريكية.

وفي اثناء ذلك أعلنت الجزائر احد اعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عزمها رفع صادراتها من الغاز الطبيعي الى أسواق آسيا ذات معدلات

الطلب الاعلى على الغاز في خطوة للبحث عن دخل اقتصادي آخر غير بيع النفط الخام لتعزيز صادراتها ودعم الايرادات عقب هبوط اسعار النفط الى ادنى مستوياتها خلال خمس سنوات.

وكان الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني اعلن اخيرا توقعاته باستقرار اسعار النفط الخام قرب مستويات 65 دولارا للبرميل خلال الاشهر السبعة المقبلة الى ان يتضح تعافي الاقتصاد العالمي او اذا غيرت منظمة (اوبك) سياستها الانتاجية.

وجرى تداول عقود الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس عند مستوى 84ر65 دولار للبرميل لتسليم شهر يناير المقبل في حين تم تداول عقود (برنت) لتسليم الشهر ذاته عند مستوى 07ر69 دولار للبرميل
أضف تعليقك

تعليقات  0