5 حلول لمعالجة النت البطيء في المنزل


يعاني البعض من ضعف الواي فاي في المنزل ، هذه 5 حلول لمعالجة الضعف كما جاء في السي ان ان .

اختر القناة والتردد المناسبين

هل كنت تعلم بأن جهاز إرسال ترددات الإنترنت اللاسلكي أو ما يسمى بـ “الراوتر” يحوي قنوات مختلفة؟ في بعض الأحيان يمكن أن يحدث تعديلها تغييراً كبيراً، خاصة إن كنت تعيش في شقة محاطة بأجهزة أخرى للإنترنت مما قد يؤدي لتداخل أمواج الإنترنت اللاسلكي المختلفة، جرب قناتي 1 و6 و11، وإن لم تجد جرب 2 أو 10 بعدها، جرب القنوات الأخرى حتى تشعر بأن سرعة الإنترنت تغيرت.

غيّر موقع جهاز ” الراوتر”

حاول بأن تضع جهاز “الراوتر” بموقع مرتفع ومركزي، قد يشكل رف عال في منتصف الغرفة موقعاً جيداً للجهاز، وإن كان جهاز يملك هوائيين وأردت بأن توجه إشارة الإنترنت إلى غرفة أخرى، حاول بأن تحرك الهوائيين ليتخذا وضعاً أفقياً ويتوجها مباشرة نحو الحائط مقابل الغرفة الأخرى، لأن درجة ميلان هوائيات هذه الأجهزة يمكن أن يقلل كثيراً من سرعة الإنترنت في الغرف المختلفة.

تأكد من حماية جهاز “الراوتر” بكلمة للسر

عدا عن الحماية من القرصنة فإنه يتوجب وجود كلمات سر لأجهزة بث الترددات اللاسلكية أيضاً لحناية تلك الترددات من السرقة، وبالتالي إبطاء سرعة الإنترنت في منزلك.

اشتر جهازاً جديداً لترددات الإنترنت اللاسلكي

هل يعود جهازك لحقبة أخرى من الزمن؟ هل تستعمل جهاز “راوتر” قدمته لك شركة التزويد بخدمات الاتصال؟ قد تكون المشكلة كامنة في الجهاز ذاته، حاول أن تتعرف على الأجهزة الجديدة التي تملك خصائص ذكية تمكنها من إرسال ترددات الإنترنت إلى الأجهزة مباشرة، بالإضافة إلى أنها توفر ترددات مختلفة وسرعات أكبر.

اشتر وصلات لتقوية ترددات الإنترنت

هذا حل أرخص من اشتراء جهاز جديد لتوزيع ترددات الإنترنت، لكن هنالك بعض الوصلات لتقوية الترددات يمكنها أن تقوي سرعة الإنترنت وإشارته في بعض المناطق الصعبة بالمنزل، بل يمكنك أيضاً أن تستخدم جهاز “راوتر” قديم كوصلة لتقوية الإشارة من جهاز آخر.


أضف تعليقك

تعليقات  0