السفير العتيبي يكرم الوفد الكويتي المشارك في الدورة ال 69 للجمعية العامة


أقام مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي حفل تكريم على شرف الدبلوماسيين الكويتيين المشاركين في أعمال الدورة ال69 للجمعية العامة في مختلف لجانها.

واشاد العتيبي في كلمة القاها خلال الحفل الليلة الماضية بالمشاركة الفاعلة في اعمال الدورة والجهود المميزة خلال المهمة التي أوكلتها لهم وزارة الخارجية واسفرت عن مخرجات ايجابية.

واكد انه منذ "اكثر من 40 عاما ووزارة الخارجية تقوم بارسال الدبلوماسيين الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة وذلك لما تحمله هذه التجربة من استفادة وخبرة متميزة على الصعيديين المهني والشخصي".

واشاد العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الحفل بمشاركة الدبلوماسيين الذين مثلوا الكويت في اعمال الجمعية العامة واجتماعات مجلس الامن احسن تمثيل.

وقال ان دورة نيويورك من الدورات المهمة التي تحرص وزارة الخارجية على ارسال دبلوماسيين مشاركين إليها كل عام للتدرب وكذلك لدعم أعضاء الوفد الدائم للبعثة ومساعدته على تغطية الأنشطة المكثفة للجمعية العامة وفعالياتها ومتابعة أعمال الدورة التي تستمر من شهر سبتمبر إلى منتصف ديسمبر.

وبين أن وزارة الخارجية ابتعثت هذه السنة 15 مشاركا مؤكدا انهم حققوا في هذه الدورة الأهداف المرسومة التي وضعها كبار المسؤولين في الوزارة.

من جهته قال السكرتير الثاني انس السلوم في تصريح ل(كونا) ان الدورة تعتبر "مرحلة جيدة في مجال عملنا واستفدنا منها الكثير واتمنى ان نثري بها مكان عملنا سواء كان في احدى سفارات دولة الكويت في الخارج او بمقر وزارة الخارجيه".
أضف تعليقك

تعليقات  0