الكويت الأولى في عدد السياح الخليجيين إلى تركيا


تصدّر السياح الكويتون المرتبة الأولى بين الدول الزائرة لدولة تركيا، حيث بلغ عدد زوار تركيا القادمين من الكويت 15301 سائحًا خلال شهر يوليو/تموز الماضي فقط، تبعتها الإمارات العربية المتحدة بعدد بلغ 10222سائحاً، ثم قطر بواقع 5785 سائحا ، والبحرين بعدد 4548 سائحا.

وقد كشف تقرير صادر عن وزارة الثقافة والسياحة التركية أن قطاع السياحة أظهر أداءً قوياً خلال النصف الأول من عام 2014، حيث بلغت الإيرادات السياحية 13 مليار و783 مليون دولار، محققا بذلك ارتفاع نسبته %6 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية، فقد بلغ دخل السياحة 23 مليار و309 مليون دولار في 2013، فيما بلغت الإيرادات الفعلية في الأشهر الستة الأولى من 2014 حوالي 13 مليار دولار متجاوزة الايرادات التي تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي، فيما ارتفع العدد الكلي للسياح الزائرين لتركيا، حيث بلغ عدد الزوار الأجانب 34 مليون و910 ألف زائر في 2013، بينما وصل في النصف الأول من العام الجاري إلى 13 مليون و783 ألف، مقارنة مع 12 مليون و964 ألف زائر في نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت تركيا زيادة بارزة في عدد الزوار القادمين من منطقة الخليج، فقد وصل عددهم خلال الفترة من شهر مايو/أيار إلى شهر يوليو/تموز هذا العام إحوالي 60 ألف و261 سائحاً، وبارتفاع بلغت نسبته %78 عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكما كان العام الماضي، فإنه من المتوقع ان يرافق الاحتفالات بعيد الأضحى استقبال أعداد ضخمة من الزوار القادمين من منطقة الخليج والعالم، وتوقع أن ترتفع نسبة إشغال المرافقة السياحية الى ذروتها.

وقال الملحق الثقافي في القنصلية العامة التركية في دبي «مصطفى أوزدمير» إن منطقة الخليج تساهم حاليا بـ5% من عائدات السياحة في تركيا.

وزيادة على هذه الفورة السياحية شهدت تركيا كذلك موجة جديدة من الاهتمام من قبل المستثمرين الباحثين عن فرص جديدة، فبين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان العام الجاري اشترى مستثمرون من دول مجلس التعاون ما قيمته 1.26 مليار دولار من العقارات في تركيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0