الخطوط الجوية الكويتية تستلم أول طائرتين من طراز (320 A) من ايرباص في 18 – 22 ديسمبر


أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية أنها ستتسلم أول طائرتين جديدتين من طراز ايرباص (320 A) يومي 18 و22 ديسمبر الجاري ليستقبل مطار الكويت الدولي الطائرة الاولى يوم الجمعة المقبل.

وقال رئيس مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الشركة فايز العنزي في بيان صحافي أن استلام هاتين الطائرتين هو ضمن صفقة تحديث أسطول الكويتية والمتضمن تأجير 12 طائرة وشراء 25 طائرة أخرى جميعها من شركة (ايرباص) الأوروبية.

واشار الى أنه سيبدأ استلام الطائرات المؤجرة الأثنى عشر بهاتين الطائرتين الى أن يكتمل العدد في سبتمبر المقبل.

واوضح ان هذا الحدث الهام يمثل نقلة نوعية في تاريخ الخطوط الجوية الكويتية التي لم يدخل أسطولها أي طائرة جديدة منذ فترة طويلة وهو الأمر الذي يمثل بداية الانطلاقة الجديدة المأمولة للطائر الأزرق.

ولفت الى ان وفدا من الكويتية برئاسة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رشا الرومي ويضم بعض أعضاء مجلس الإدارة سيغادر إلى تولوز بالجمهورية الفرنسية في 17 الجاري ويسبقه بيوم الوفد الإعلامي المحلي لحضور حفل استلام الطائرة الجديدة ونقل الملكية يوم الخميس المقبل ومن ثم العودة بالطائرة نفسها في اليوم التالي.

واوضح "سيكون استلام الطائرة الثانية بعدها بثلاثة أيام ووصولها الى الكويت في 23 ديسمبر".

وأضاف العنزي أن الشركة سوف تقيم حفلا لاستقبال الطائرة الأولى حيث شكلت لجنة خاصة للاستقبال برئاسة مدير دائرة التجهيزات والاسكان أحمد البناي وتضم ممثلي الدوائر المعنية وذلك للتنسيق مع الجهات ووسائل الاعلام المختلفة لهذا الغرض.

واختتم العنزي قائلا ان بدء استلام الطائرات الجديدة تباعا سيساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الكويتية لسوق النقل الجوي عموما والسوق المحلي خصوصا ما يحدث نقلة مميزة في العلاقة بين الخطوط الكويتية وعملائها.

يذكر ان الخطوط الجوية الكويتية وقعت في فبراير 2014 عقد استئجار 12 طائرة ايرباص من طرازي (350 A) و (320 A) التي تصل أولى طائراتها الجمعة المقبل الى مطار الكويت الدولي.

كما تم توقيع عقد شراء 25 طائرة ايرباص من طرازي (350 A) و ( 320 A neo) الحديثة يبدأ تسليمهم في العام 2019.
أضف تعليقك

تعليقات  0