جائزة سمو الشيخ سالم العلي تعقد (ديوان المعلوماتية) الرابع غدا


تعقد جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية (ديوان المعلوماتية) الرابع غدا الاثنين والذي سيناقش اخر المستجدات الرقمية بين منظور مخترعيها وواقع ممارسيها بحضور رئيس مجلس امناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح.

وقال منسق فريق (ديوان المعلوماتية) الدكتور فايز الظفيري في تصريح صحفي اليوم ان (ديوان المعلوماتية) الرابع يستضيف مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون الحاصل على جوائز وتقديرات دولية لبحث كل ما يتعلق بالكاميرا الرقمية.

واوضح الظفيري ان (ديوان المعلوماتية) الرابع سيناقش أربعة محاور تتعلق بالتطور التاريخي لاختراع الكاميرا الرقمية وآثار اختراعها على الصناعة المعلوماتية وواقع استخدامها وتأثيراتها التنموية والاتجاهات المستقبلية للاختراعات التقنية.

واضاف ان ساسون سيتحدث عن تجربته الشخصية وابداعه بهذا الاختراع الذي حظي بالاهتمام منذ بداياته وعن اثار هذا الاختراع على الصناعة المعلوماتية حيث توالت الأفكار لتطويره فور الانتهاء منه ونقل الصورة عبر الهاتف وفكرة الذاكرة المحمولة.

واشار الى ان ساسون سيتطرق الى واقع استخدام هذه الكاميرا وتأثيراتها التنموية والاقتصادية على صناعة التصوير الفوتوغرافي والتطبيقات الذكية بأنواعها كما سيكشف عن الاتجاهات المستقبلية للاختراعات التقنية والابداعات الاخرى التي لم تر النور حتى الان.

يذكر ان ستيفن ساسون حصد بفضل اختراعه العديد من الجوائز والتقديرات الدولية منها شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة روتشستر عام 2009 والميدالية الوطنية للتكنولوجيا والابتكار وهي اعلى ما تمنحه الحكومة الاميركية للعلماء والمخترعين.

وحصل ساسون على ميدالية التقدم والزمالة الفخرية من جمعية التصوير الملكية تقديرا لاختراعه الذي احدث تقدما مهما في التنمية العلمية والتكنولوجية للتصوير الفوتوغرافي ثم توج بوسام المعلوماتية وهو اعلى ما تمنحه جائزة (المعلوماتية) لشخصيات عامة او اعتبارية ادت دورا متميزا في التنمية البشرية.

يذكر ان جائزة (المعلوماتية) استضافت عبر مسيرتها في (ديوان المعلوماتية) العديد من الشخصيات منها وزير الاعلام ووزيرالدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والذي استضافته في (الديوان) الاول وتم الحديث عن (الاعلام المعتمد على الوسائل التقنية الحديثة والتشريعات الخاصة به).

واستضاف (الديوان) الثاني الرئيس الفخري لمجموعة مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية بالكويت الشيخ احمد العبدالله حيث نوقش موضوع (نظم المعلومات الجغرافية في الكويت والجهات المسؤولة عنها).

اما (الديوان) الثالث فاستضاف كبير مديري الخدمات العالمية بجمعية الإنترنت صوفي مادنز الحاصلة على وسام (المعلوماتية) وتم التطرق فيه الى قضية (الافاق المستقبلية للانترنت)
أضف تعليقك

تعليقات  0