رئيس الاركان يبحث مع رئيس بعثة الصليب الاحمر مفاهيم القانون الانساني


بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيرارد بيترينيية عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما القانون الدولي الانساني
ودور القوات المسلحة في تعزيز مفاهيمه بين منتسبيها.

 وقالت مديرية التوجية المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي اليوم ان الفريق الخضر تطرق مع بيترينيية والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد الى المحاور العامة لورشة عمل تقام في الكويت عن أساسيات القانون الدولي الانساني.

واضاف البيان ان الورشة التدريبية التي افتتحها بيرينيية في رئاسة الأركان العامة وتستمر اربعة أيام سيشارك فيها عدد من ضباط القوات البرية والجوية والبحرية والتشكيلات المستقلة وستناقش القانون الدولي الانساني وتطبيقاته اثناء العمليات العسكرية.

واوضح ان رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر اشاد في كلمته في افتتاح الورشة بدور دولة الكويت وقواتها المسلحة لاستضافة هذه النوعية من البرامج التدريبية مما يبرز ويؤكد التزامها بالمواثيق الدولية ذات الصلة بالقانون الدولي الانساني.

ونقل البيان عن مدير العمليات المشتركة العقيد الركن محمد عبدالله الكندري تاكيده حرص الجيش الكويتي على نشر مفاهيم القانون الدولي الانساني بتوجيهات مباشرة من القيادة العسكرية لتعزيز ثقافتها.

وحضر اللقاء بين الخضر وبيرينيية معاون رئيس الاركان لهيئة الاستخبارات والامن اللواء الركن عبدالرحمن الهدهود ومدير العمليات المشتركة العقيد الركن محمد عبدالله الكندري ومدير القضاء العسكري العقيد الدكتور خالد ضيف الله العتيبي والمدير الاقليمي للاعلام في بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر محمد فؤاد البواب.
أضف تعليقك

تعليقات  0