الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي يبحث اعتماد جامعات خاصة في مصر


التقى وفد الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم في دولة الكويت مع سفير الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان في اطار زيارة الى القاهرة من أجل بحث اعتماد عدد من الجامعات المصرية الخاصة للطلبة الكويتيين.

وقال السفير الزمانان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان اللقاء تطرق الى دراسة الطلبة الكويتيين بالجامعات المصرية وأفضل السبل الواجب تبنيها للنهوض بالطالب الكويتي القادر على تحمل مسؤولياته.

واضاف ان اللقاء تطرق كذلك الى بعض القضايا الخاصة بتطوير التحصيل العلمي للطلبة الكويتيين والحلول الواجب تطبيقها للقضاء على السلبيات.

ومن جانبها قالت رئيس الوفد مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي الاستاذة الدكتورة نورية عبدالكريم العوضي في تصريح ل(كونا) ان الجهاز يقوم من خلال زيارة وفود رسمية وأخرى متخصصة على فحص مستوى الجامعات الخاصة والتعرف على اساليب وطرق التدريس فيها بهدف اعتماد هذه الجامعات وقبول التحاق الطلبة الكويتيين فيها.

وأضافت أن ثمة معايير أكاديمية يضعها الجهاز للاعتراف او عدم الاعتراف بهذه الجامعات مبينة ان احد هذه المعايير ما يتعلق بالجامعة نفسها ومعرفة ما اذا خرجت الجامعة دفعات او لديها اعتماد في نفس البلد.

وأوضحت ان آخر زيارة قام بها وفد الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم في دولة الكويت كانت في عام 2011 حيث تم حينذاك السماح للطلبة الكويتيين بالدراسة في بعض الجامعات وبأن يقوم وفد الجهاز الوطني باعادة زيارة جامعات أخرى.

وقالت انه من المقرر أن يلتقي الوفد خلال زيارته التي تستمر حتى نهاية الاسبوع وزير التعليم العالي ومدير الهيئة القومية للاعتماد الاكاديمي وضبط الجودة في مصر فضلا عن رئيس المجلس الاعلى للجامعات.

ويضم وفد الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي الاستاذ الدكتور بكلية الطب جامعة الكويت فؤاد عبدالله العلي والاستاذ المساعد بكلية العلوم الطبية المساعدة الدكتورة رنا محمد العوضي والاستاذ المساعد بكلية الصيدلة جامعة الكويت الدكتور محمد عبدالصمد وحيدي واستشاري جراحة الاسنان بوزارة الصحة الدكتور خلف فواز الشمري ومدير ادارة الاعتماد الاكاديمي بالجهاز رلى عبداللطيف العمر.
أضف تعليقك

تعليقات  0