وزير الاعلام: مشروع قانون الاعلام الالكتروني يدعم الحريات الاعلامية


اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سعي وزارة الاعلام الى لتقديم مشروع قانون "مهني" للاعلام الالكتروني يعزز من دوره في دعم الحريات الاعلامية في البلاد.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين الليلة على هامش حضوره حفل السفارة البحرينية في الكويت بالعيد الوطني ان الوزارة تتطلع الى تقديم مشروع قانون متكامل ورفعه الى مجلس الوزراء بما يحقق تطلعات مستخدمي الاعلام الالكتروني.

واوضح ان مشروع القانون لا يهدف الى تنظيم الاعلام الشخصي او مواقع التواصل الاجتماعي مبينا ان استخدام المواقع الالكترونية في الامور الشخصية لا يخضع للقوانين الاعلامية انما للقوانين الاخرى المعمولة بها في الدولة.

واشار الى رصد الوزارة للكثير من الملاحظات في الاعلام الالكتروني سواء من حسابات اخبارية او من خبراء ومتخصصين في بعض المجالات والتي ستؤخذ بالاعتبار من خلال الفننين والمختصين في وزارة الاعلام.

من جهة اخرى بارك الشيخ سلمان الحمود اختيار الكويت لرئاسة اتحاد اذاعات الدول العربية بعد تزكية وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش لترؤس الدورة المقبلة للاتحاد موضحا ان الاتحاد كيان "عريق يمثل الاعلام العربي المرئي والمسموع والخاص".

وذكر ان هذا الاختيار يأتي تأكيدا على ما يكنه الاشقاء العرب من احترام للاعلام الكويتي وثقتهم بادائه لرسالته الاعلامية بأمانة وموضوعية متمنيا ان تتخلل هذه الفترة العديد من المبادرات والانشطة والمشاريع الاعلامية التي تصب في تطوير الاعلام العربي والكويتي.
أضف تعليقك

تعليقات  0