"كويت انرجي" تعلن عن اكتشاف نفطي جديد في شرق رأس القطارة بمصر




أعلنت شركة (كويت انرجي) اليوم عن اكتشاف نفطي جديد في بئر (شهد-4) في منطقة تنمية شهد التابعة لحقول شرق رأس القطارة بالصحراء الغربية في مصر اضافة الى اكتشاف المكثفات والغاز في تكوين وادي النطرون التابع للعصر الجوراسي.

وقالت (كويت انرجي) في بيان صحفي ان التدفقات بلغت 1275 برميلا من النفط الخفيف يوميا وبكثافة 51 درجة بقياس معهد البترول الأمريكي إضافة إلى 5ر12 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا وذلك من خلال خانق بقياس 32/64 بوصة كما بلغت التدفقات من خلال خانق بقياس 64/64 بوصة 2400 برميل من المكثفات يوميا و25 مليون قدم مكعبة من الغاز فى يوميا.

واوضحت (كويت انرجي) وهي شركة مستقلة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز وتمتلك أصولا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع شريكها الأساسي في مصر الهيئة المصرية العامة للبترول أن هذه هي المرة الاولى التي يثبت فيها أن التكوين الجوراسي في الحوض الترسيبي والمسمى بوادي النطرون له القدرة على اختزان وإنتاج الغاز والنفط بهذه الكفاءة.

من جهتها اعربت الرئيس التنفيذي لشركة (كويت انرجي) سارة أكبر عن سعادتها بالاعلان عن هذا الاكتشاف في شرق رأس القطارة لافتة الى ان الاكتشاف يتيح لشركة (كويت انرجي) التنوع في إنتاجها من مصر من النفط والغاز والنفط الخفيف.

واوضحت اكبر ان (كويت انرجي) تمتلك حصة من الإيرادات بنسبة 5ر49 في المئة بمنطقة الامتياز في شرق رأس القطارة في حين تمتلك شركة (سيبترول) بصفتها المشغل النسبة المتبقية وهي 5ر50 في المئة
أضف تعليقك

تعليقات  0