جامعة الكويت تعلن بدء استقبال طلبات الالتحاق الكترونيا اعتبارا من الجمعة المقبل

 
أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من موسم 2014/2015 الكترونيا بالنسبة للطلبة المستوفين لشروط القبول وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 19 وحتى الثلاثاء 23 من ديسمبر الجاري.
واوضح الدكتور المخيزيم في تصريح صحافي اليوم أن كل من الخطة الزمنية لعملية التقديم وكذلك الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة (بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات) المطبقة للفصل الثاني معلنة على صفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت.

واكد اشتراط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 بالمئة للقسم العلمي و78 بالمئة للقسم الأدبي.
وأفاد بأن الطلبة الذين تم قبولهم للفصل الثاني وأعلنت أسمائهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم والتي تؤكد صحة البيانات التي تم قبولهم على أساسها وذلك خلال الفترة من 22 الى 31 الشهر الجاري.

وكانت العمادة قد ارسلت مواعيد محددة لهذه الفئة عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم وذلك لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني 2014/2015.

وحول الطلبة من فئة غير محددي الجنسية اكد المخيزيم امكانية الطلبة عند اعتماد قبولهم تقديم كتاب من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية يفيد بقيد الطالب لدى الجهاز لحين استخراج البطاقة الأمنية على أن يتعهد الطالب بتسليمها لعمادة القبول والتسجيل فور صدورها.
وقال ان الجامعة يحق لها إلغاء قبول أي طالب في حال عدم توفيره للمستندات المطلوبة أو تبيان عدم صحة البيانات التي تم قبوله على أساسها وفقا لما حددته القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت المعتمدة من مجلس الجامعة.

وعن عملية تسجيل الطلبة المستمرين للفصل الثاني والتي انتهت في 15 ديسمبر الجاري أفاد الدكتور المخيزيم أن عملية التسجيل قد انتهت بدون أية مشاكل فنية في نظام التسجيل موضحا بأن هناك شواغر في 74 بالمئه من المقررات المطروحة وبالإمكان التسجيل في هذه الشواغر خلال فترة السحب والإضافة
أضف تعليقك

تعليقات  0