دراسة : الـ 10 صباحا الموعد المثالي لبداية النشاط العملي


اتضح للعلماء ان الساعة العاشرة صباحا هي الموعد المثالي لبداية النشاط العملي.

مما يسمح للعاملين بالقيام بعملهم بصورة جيدة.

بينت نتائج الدراسة العلمية التي اجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، ان بداية النشاط العملي في الساعة العاشرة صباحا يؤثر ايجابيا في نشاط العاملين وجودة عملهم. ويؤكد العلماء ان 20 دقيقة اضافية من النوم يمكن ان تكون مفيدة جدا من ناحية رفع القدرة الانتاجية للموظفين والعاملين.

اشترك في هذه الدراسة، التي تعتبر الأكبر في هذا المجال، 120 ألف مواطن امريكي. تضمنت الدراسة تحليل جدول عمل المشاركين في الدراسة ومعرفة مدة نوم كل منهم. بينت النتائج، انه كلما يبدأ العمل مبكرا، كلما يؤثر سلبا في انتاجية العمل. وبالعكس تأخر بداية النشاط العملي يؤثر ايجابيا ليس فقط في جودة الانتاج، بل ومزاج العاملين.

كما بينت نتائج الدراسة، ان الشخص يحصل على 20 دقيقة نوم اضافية عن كل ساعة لتأخر النشاط العملي. ويؤكد الباحثون على ان الذين يبدأ عملهم في السادسة صباحا، ينامون 6 ساعات فقط، وهذا لا يكفي للحصول على الراحة اللازمة، في حين الذين يبدأ عملهم بين 9 و10 صباحا ينامون 7.5 ساعة، وهذا أكثر فائدة لصحة الإنسان.

يستنتج الباحثون من نتائج دراستهم، ان الساعة العاشرة صباحا، هي افضل وقت لبداية النشاط العملي لأنه يحسن الانتاجية خلال نوبة العمل.
أضف تعليقك

تعليقات  0