البصيري تؤكد اهمية الاجتماع ال34 للوكلاء المسؤولين عن البيئة بالخليج


اكدت المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة رجاء البصيري اليوم اهمية الاجتماع ال34 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون والذي سيدرج مشاريع قرارات وتوصيات تخص الشأن الخليجي البيئي المشترك.

وقالت البصيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع سيعقد يومي 23 و24 ديسمبر الجاري ويسبقه الاجتماع ال14 للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعة في دول المجلس والذي يأتي مقدمة لاجتماع الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بالخليج والمقرر عقده في 25 الجاري.

واوضحت ان اللجان وفرق العمل الخليجية ستدرج على طاولة الاجتماع مشاريع قرارت وتوصيات تم استكمال دراستها خلال الفترة التي تلت اجتماع الوكلاء الذي عقد في الكويت خلال شهر يونيو الماضي ليتم عرضها على اجتماع الوزراء الاسبوع المقبل.

واضافت ان هيئة البيئة عرضت على الاشقاء في دول المجلس مقترحاتها المتمثلة بمكافحة تدهور الاراضي بشكل يساهم برفع مستوى التنسيق بين المختصين بدول المجلس كما قدمت عرضا متكاملا لمشروع البوابة الالكترونية البيئية الخليجية متضمنا مراحل المشروع وطبيعة المعلومات المطلوبة وآلية عمل اللجنة الفنية المشرفة على المرحلة الاولى من المشروع.

وذكرت البصيري ان الاجتماع ال14 للجنة الدائمة لاتفاقية الحياة الفطرية سيشهد مناقشة الاتجار غير المشروع ب(الشيتا) وهو مقترح مقدم من هيئة البيئة كون الكويت تترأس فريق العمل الخاص بالاتجار غير المشروع في هذا النوع من الحيوانات اضافة الى مناقشة الهيكل التنظيمي الجديد للاتفاقية الخليجية ومهام اللجنة الاستشارية.

واعربت عن ثقتها في ان تساهم الاجتماعات التي ستعقد في البلاد في تعزيز التعاون البيئي الخليجي لاسيما ان لها اثرا مباشرا على صحة الانسان وسلامته والمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.
أضف تعليقك

تعليقات  0