الوزير الصانع: قانون "الحج والعمرة" يحد من التجاوزات وينظم الحملات

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ان موافقة مجلس الامة على مشروع قانون بشان تنظيم حملات الحج والعمرة تسهم في تحقيق اهداف القانون المتمثلة في الحد من التجاوزات وتنظيم سير الحملات.

واضاف الوزير الصانع في تصريح للصحافيين اليوم عقب انتهاء جلسة مجلس الامة التكميلية ان التعديلات المقدمة على قانون تنظيم حملات الحج والعمرة من شانها ان تنظم سير الحملات لاسيما انه كان هناك في الاونة الأخيرة تراخيص تبين ان بها عمليات تزوير وغير ذلك من امور.

واوضح ان هذا القانون عالج مثالب كثيرة مؤكدا عدم وجود اعتراض حكومي عليه لان التعديل المقدم عليه يصب في المصلحة العامة وهو في المداولة الاولى مما يتيح دراسة هذه التعديلات في اللجنة البرلمانية المختصة.

من جانبه قال وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم ان الحكومة تقدمت بعدد من التعديلات على قانون هيئة النقل والطرق من بينها تعديل على المادة المتعلقة بتفرغ اعضاء الهيئة.

وبين الابراهيم ان توجه الحكومة لا يرى ان يكون هناك اشخاص متفرغون لان التفرغ يعني صرف رواتب تقدر من ستة الى سبعة الاف دينار وزيادة في الميزانية لاسيما ان الحكومة لا ترى هذا التوجه في ضوء الظروف المحيطة.

وذكر ان التعديلات التي تقدمت بها الحكومة على القانون لم يتم الاخذ بها لذلك رفضتها اليوم بالتصويت عليه في الجلسة بمداولته الاولى.

أضف تعليقك

تعليقات  0