علاج النسيان يبدأ مع هذه النصائح



يعاني الكثيرون من النسيان خاصة في زمن أصبحت فيه المهام اليومية كثيرة ومرهقة، وقد تكون هذه المشكلة مزعجة جدّاً لأنّها قد تعيق قيامنا بالعديد من واجباتنا على أكمل وجه. ولكن لا داعي للقلق لأنّ موقع أرابيا سيساعدك من خلال تقديم بعض النصائح إليك التي من شأنها علاج النسيان.

- ما رأيك بممارسة التمارين الرياضية لتنشيط ذاكرتك؟ توصّلت بعض الدراسات إلى أنّ كلّ من يتمتّع بلياقة بدنية يعاني من انكماش بسيط في حجم الدماغ يعدّ أقل من كلّ من لا يمارس الرياضة وذلك لأنّ هذه الأخيرة تحفّز عمل مراكز عديدة في الدماغ منها الذاكرة والتعلّم.

- حاولي قدر المستطاع التحكّم بنسبة السكر في دمك! ولكن ما علاقة السكر بالذاكرة؟ بيّنت بعض الدراسات أنّ من يعاني من ارتفاع في نسبة السكر في الدم غالباً ما يفتقد إلى مهارة الإدراك المعرفي. والسبب؟ وفقاً للباحثين، إنّ نسبة السكر المرتفعة في الدم تتسبّب بتغيّرات في هيكلية مناطق المخ التي تتحكّم بمهارات التعلم والتذكر.

- إلجأي إلى عشبة الحبق! بيّنت إحدى الدراسات أنّ مستخلص زيت الحبق ينشّط الدماغ ويرفع بالتالي من درجة الوعي ويقي الإنسان من النسيان. للإستفادة من هذا الزيت، ضعي بضع قطرات منه على قطعة قماش وتنشّقيه بأخذ نفس عميق.
أضف تعليقك

تعليقات  0