"الكويتية" تسلمت اول طائرة من طراز (اي320) لتحديث اسطولها مع شركة ايرباص


اعلنت الخطوط الجوية الكويتية انها تسلمت اول طائرة جديدة من طراز (اي320) ضمن صفقة تحديث اسطولها مع شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات وذلك في حفل خاص اقيم بمقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية.

وقال رئيس مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الشركة فايز العنزي في بيان صحفي ان "طائرة (ايه320) المجهزة بنظام شاركلتس للاجنحة الطرفية هي الاولى من 37 طائرة جديدة طلبتها الخطوط الجوية الكويتية وتمثل بداية تنفيذ خطة كبرى لتجديد اسطولها".

ونقل البيان عن رئيسة مجلس الادارة والعضو المنتدب في الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي قولها بالمناسبة "انها لحظة في غاية الاهمية لنا في الخطوط الجوية الكويتية حيث نبدأ في تحديث اسطول طائراتنا".

واضافت الرومي "طائرة (ايه320) المجهزة بنظام شاركلتس للاجنحة الطرفية ستمكننا من تقديم منتجات مميزة لعملائنا وتوفير خدمات هي الافضل في فئتها مع قيمة مثلى كما سيتيح تزويد سبعة من طائراتنا بتقنية (نظام تفادي الانحراف على المدرجات) من ايرباص الحصول على ارقى مستوى من الحداثة في انظمتنا لتعزيز السلامة".

من جانبه اعرب نائب الرئيس التنفيذي لخدمات العملاء في (ايرباص) ديدييه لوكس عن سعادته باختيار الخطوط الجوية الكويتية لشركة (ايرباص) لتجديد اسطولها.

وقال لكوس ان ذلك "يؤكد سجل نجاح طائرات (ايه320) بوضوح قيمة منتجاتنا للمشغلين والعملاء ونحن على ثقة بان الطائرة ستحقق النجاح المتواصل بسرعة للخطوط الجوية الكويتية".

وكانت الخطوط الجوية الكويتية وقعت في فبراير الماضي عقد استئجار 12 طائرة ايرباص تشمل سبع طائرات (ايه320 نيو) وخمس طائرات (200-330ايه) بالاضافة الى شراء 25 طائرة منها 10 طائرات من طراز (ايه350) و 15 طائرة من عائلة طائرات (ايه320 نيو).

وقررت الناقلة ايضا تجهيز اسطولها الجديد من طائرات (ايه320) بتقنية "نظام تفادي الانحراف على المدرجات" (ار.او.بي.اس) من ايرباص التي حققت الريادة فيها بشكل مستقل خلال عدة سنوات.

واوضح البيان ان هذه التقنية تعمل في قمرة القيادة على تعزيز الوعي بمواقف الطيران المختلفة خلال الهبوط وتقلل التعرض لمخاطر الانحراف على المدرج وتقدم عند الحاجة الحماية النشطة للطائرة لتكون الخطوط الجوية الكويتية اول ناقلة شرق اوسطية تجهز اسطولها بنظام تفادي الانحراف على المدرجات.

وذكر ان عائلة طائرات (ايه320) التي تعتبر الاكثر مبيعا بين طائرات الممر الواحد في العالم سيدعم تنوع استخداماتها خدمات الخطوط الجوية الكويتية من الرحلات القصيرة جدا الى الرحلات الطويلة عبر القارات وفي عمليات تشغيلية من مطارات صغيرة داخل المدن الى عمليات تشمل الطيران على ارتفاعات عالية للغاية.

واشار الى ان طائرات ايرباص (ايه320) المجهزة بنظام سكارلتس للاجنحة الطرفية ستقدم توفيرا يصل لغاية أربعة في المئة في استهلاك الوقود ومزايا اضافية اخرى مثل السرعة المعززة للاقلاع والارتفاع الاعلى والامثل وتخفيض تكاليف صيانة المحرك وقيمة افضل للطائرة بعد استخدامها.

يذكر ان ايرباص (ايه320) تشمل جميع المزايا من التقدم الذي حققته ايرباص في المجالات التقنية والابتكارية ومنها معايير المقاعد القياسية العريضة (18 بوصة) من ايرباص لتحقيق مستوى فريد من الراحة للركاب وممر عريض لتوفير ميزة دخول الركاب والجلوس في مقاعدهم بسرعة وخدمات ذات كفاءة عالية على متن الطائرة بالاضافة الى مساحة اكبر للحقائب التي يتم حملها للطائرة.

كما تتيح تقنية "فلاي-باي-واير" من ايرباص في طائرات (ايه320) الجديدة للخطوط الجوية الكويتية امكانية اندماج هذه الطائرات بسهولة ضمن اسطول الناقلة الحالي.
أضف تعليقك

تعليقات  0