الرومي: اولى طائرات الكويتية من طراز ايرباص المستأجرة تحط اليوم في الكويت ـــ صور


قالت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي ان طائرة من نوع ايرباص (ايه 320) ستحط اليوم لتكون الاولى من بين 7 طائرات من الطراز نفسه سيتم تسلمها تباعا خلال الاشهر الستة المقبلة.

واضافت الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيتم ايضا تسلم خمس طائرات اخرى من الحجم العريض نوع ايرباص (330) خلال الفترة بين شهري مايو ونوفمبر من عام 2015 مبينة ان الاثنتي عشرة طائرة المستأجرة تشكل المرحلة الاولى من مراحل تجديد اسطول الكويتية.

وذكرت ان هذه الطائرات مزودة بأحدث التقنيات لضمان سلامة ورفاهية ركاب (الكويتية) مشيرة الى انه ستحل محل الطائرات القديمة في الاسطول.

واوضحت ان المرحلة الثانية ستشمل تسلم عشر طائرات بوينغ من الحجم العريض نوع (اي.ار - 300 - بي 777) في عامي 2016 و2017 لتشغيلها على الخطوط بعيدة المدى.
وقالت الرومي انه ابتداء من عام 2019 ستبدأ (الكويتية) بتسلم طائرات ايرباص الجديدة من طراز (ايه-320 نيو) و (ايه -350) تم التعاقد على شرائها مطلع العام لتحل محل الطائرات المستأجرة.

وبينت انه بذلك يكون قد اكتملت خطة تجديد اسطول (الكويتية) ليصبح احد احدث الاساطيل في المنطقة لتعود الشركة الى سابق عهدها وتستعيد دورها ومكانتها في عالم الطيران.

وتقدمت الرومي بالنيابة عن مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية وموظفيها بالشكر الى سمو امير البلاد على رعايته الكريمة للشركة الوطنية وتوجيهاته السامية لدعم ومساندة (الكويتية) كي تستمر في اداء رسالتها كسفير للكويت في كافة دول العالم وتعكس الوجه المشرق لهذا الوطن وابنائه المخلصين.

كما توجهت الرومي بالشكر الى سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات والى المجلس الاعلى للطيران المدني وللهيئة العامة للطيران المدني وكافة الجهات التي وقفت الى جانب (الكويتية) لتحقيق هذا الحلم.

Embedded image permalink

Embedded image permalink


Embedded image permalink

Embedded image permalink

أضف تعليقك

تعليقات  0