صور: خرائط «غوغل» تكشف عن مخلوق بحري «عملاق» في نيوزيلندا



أظهرت صورة من غوغل إيرث آثارا لمخلوق بحري عملاق، حجمه ينفي أن يكون سمكة قرش، وسرعة حركته تنفي أن يكون حوتا، ورُصد في المياه الفيروزية لواحد من الخلجان الأكثر صفاء في نيوزيلندا.
صورة لسرطان عملاق طوله 15 مترا في المياه البريطانية ويمكن رؤية صورة لآثار المخلوق العملاق في غوغل إيرث في خليج Oke، من منطقة خليج الجزر، التي التقطتها الأقمار الصناعية.

وقال المهندس "بيتا وايتهيرا"، الذي رصد الصورة على غوغل إيرث أثناء البحث عن بيته، قال لجريدة "ديلي ميل أستراليا" إن الآثار يمكن أن تكون لمخلوق يبلغ طوله حوالي 12 مترا.
وقال وايتهيرا، من هاملتون في نيوزيلندا: "لا يبدو أن يكون حوتا، وهو كبير وعريض جدا ليكون سمكة قرش، ولا تدل الآثار على كونها ناتجة عن قارب أو سفينة كبيرة الحجم، يجب أن يكون هذا المخلوق كبير الحجم جدا وعملاقا، ليخلف آثارا بهذا الحجم".

خليج Oke يحتوي على شاطئ يتميز بالرمال البيضاء تماما وعمق المياه فيه يصل لنحو 40 مترا، مع انخفاضات مفاجئة في عمق الخليج.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تلتقط فيها الأقمار الصناعية أو الكاميرا صورا لمخلوقات بحرية غامضة، فقط التقطت الكاميرات صورا لمخلوق بحري غريب يسبح بالقرب من محطة لاستخراج النفط من خليج المكسيك، كما ظهرت مؤخرا صورة مدهشة لأكبر سرطان بحري تمت مشاهدته على الإطلاق، في مياه مدينة ايتستابل الساحلية جنوب لندن.



أضف تعليقك

تعليقات  1


اعذب الكلام اكذبه
وينه