الجهاز المركزي..اصدار 1760 رخصة قيادة لمقيمين بصورة غير قانونية


أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اصدار 1760 رخصة قيادة لمقيمين بصورة غير قانونية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014 بالتعاون مع الادارة العامة للمرور في وزارة الداخلية.

وقال مدير ادارة المعلومات في الجهاز المركزي عبدالله الفرحان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرخص الصادرة خلال الفترة من أول يناير حتى آخر سبتمبر الماضي تنوعت بين رخص قيادة خاصة وعامة وجرى اصدارها لأبناء هذه الفئة من الذكور والاناث.

وأضاف الفرحان أن محافظة الجهراء تصدرت المحافظات باصدار 987 رخصة خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري فيما جاءت محافظة الفروانية في المرتبة الثانية بإجمالي 271 رخصة ثم محافظة العاصمة باجمالي 225 رخصة فمحافظة الاحمدي باجمالي 163 رخصة تلتها محافظة حولي باجمالي 76 رخصة وأخيرا محافظة مبارك الكبير بواقع 38 رخصة.

وبين أن ذلك يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لعام 2011 الخاص بتقديم عدد من المزايا والتسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية مؤكدا حرص الجهاز على التنفيذ الامين لكل بنود القرار ومنها تنظيم اصدار رخص القيادة وقيام الجهاز بدور التنسيق بين جميع وزارات الدولة لمتابعة تنفيذ القرار.

ولفت إلى أن مجموع ما صدر من رخص قيادة خاصة وعامة لابناء المقيمين بصورة غير قانونية من جميع المحافظات بلغ 9119 رخصة منذ صدور القرار حتى 30 ستبتمبر الماضي مشيدا في هذا الصدد بتعاون مسؤولي الادارة العامة للمرور ووزارة الداخلية في اصدار رخص القيادة للمقيمين بصورة غير قانونية.

وذكر أن الحصول على رخص قيادة السيارات متيسر لمن يحملون بطاقات أمنية سارية المفعول.
أضف تعليقك

تعليقات  0