"حماية البيئة" تطرح مسابقات بيئية لإعادة تدورير المخلفات


طرحت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ثلاث مسابقات مشاريع بيئية معنية ب(اعادة تدوير المخلفات الورقية لصناعة ابتكارات علمية وبيئية) و(اعادة تدوير الأجهزة الكهربائية) و(اعادة تدوير المخلفات لاعداد الورشة المنزلية).

وقالت مديرة مشروع المسابقات وعضو لجنة الحياة الفطرية بالجمعية الدكتورة أديبة الحربان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان مسابقات المشاريع البيئية تم اعدادها لترسيخ مفاهيم الاستفادة مما يتم استهلاكه وتصنيف المخلفات وكيفية دمجها لصناعة ابتكارات مختلفة.

واضافت الحربان ان هذه المسابقات تهدف الى توعية الطلبة بيئيا بضرورة تدوير واعادة استخدام المخلفات الورقية لصناعة أشياء جديدة مبينة ان فئة الطلبة هي المستهدفة في المسابقة الاولى (اعادة تدوير المخلفات الورقية) في حين ان الهيئات والشركات ستشملهم مسابقة (اعادة تدوير الاجهزة الكهربائية).

واوضحت ان المسابقة الثالثة خاصة للافراد للتأكيد على ضرورة التوعية بيئيا بتقليل المخلفات واعادة استخدامها فضلا عن الفصل بين المخلفات لاعادة تدوير كل منها على حدة.

وذكرت ان الجمعية انتهت من اعتماد مشروع المسابقات البيئية الثلاث لطرحه على الفئات المجتمعية المعنية الطلبة والشركات والمؤسسات والأفراد مع تحديد انماطها في نشر المعرفة والتوعية البيئية بمجالات اعادة التدوير في المخلفات المنزلية والورقية والكهربائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0