العبادي يزور الكويت لكسب دعم اقليمي للعراق وتكثيف الجهود لتطويق الارهاب


يبدأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد زيارة رسمية الى دولة الكويت يتبعها بزيارة الى تركيا الخميس المقبل في إطار جهد عراقي لكسب الدعم الإقليمي للعراق وتمتين علاقاته الثنائية مع حكومتي البلدين الجارين.

وقال رافد جبوري المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان رئيس الوزراء العراقي سيبحث مع المسؤولين في دولة الكويت تكثيف الجهود لتطويق الإرهاب إضافة إلى الوضع الاقتصادي وأسعار النفط فضلا عن الملفات المشتركة بين البلدين.

واضاف ان العبادي سيلبي ايضا دعوة نظيره التركي لزيارة انقرة حيث يعقد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

واوضح جبوري "ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار داخل العراق فضلا عن بحث سبل توطيد العلاقات السياسية بين البلدين".

واكد ان زيارة العبادي للكويت تأتي "استكمالا للزيارات الإقليمية" مبينا ان الهدف من الزيارة يكمن في "ايصال صوت العراق للدول المجاورة وبحث خطر الارهاب على دول المنطقة".

واوضح ان العبادي سيبحث الملف الامني وملف النازحين والاعمار مشيرا الى انه سيناقش إدامة التنسيق والتواصل مع جميع دول المنطقة والعالم في موضوع مكافحة الارهاب.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد زار يوم الاثنين الماضي دولة الامارات العربية المتحدة في إطار جولة في دول المنطقة لبحث ملفات الاقتصاد والأمن وخطر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
أضف تعليقك

تعليقات  0