وزير النفط السعودي: عدم تعاون المنتجين وراء هبوط أسعار النفط


قال وزير البترول السعودي علي النعيمي "أن هبوط النفط سيكون له تأثير ملحوظ وكبير على اقتصاد السعودية والدول العربية ، ونقلت " رويترز " عن النعيمي قوله "أن عدم تعاون المنتجين المستقلين والمضاربة وراء هبوط أسعار النفط".

إلى ذلك قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير النفط الإماراتي، في كلمة اليوم الأحد إن من أكبر أسباب هبوط أسعار النفط غياب الحس بالمسؤولية بين المنتجين المستقلين خارج أوبك.

وقال المزروعي في كلمة افتتاحية أمام مؤتمر أوابك في أبوظبي إن العالم يشهد انخفاضاً كبيراً في أسعار النفط يمثل عبئاً اقتصادياً كبيراً، وأحد الأسباب الرئيسية هو الإنتاج اللامسؤول من جانب بعض المنتجين خارج أوبك.

كما قال المزروعي، إن قرار أوبك مؤخراً بعدم خفض الإنتاج كان قراراً سليماً واستراتيجياً "ونحن واثقون تماماً في القرار الأخير لأوبك."

وفي سياق متصل، قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي اليوم الأحد إنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع طاريء لأوبك ولكن "علينا الترقب والانتظار لنرى" ما إذا كانت المنظمة قد أخذت القرار الصائب بالإبقاء على مستوى الانتاج دون تغيير. وقال المهدي أن الأسعار سوف تستقر حول مستوياتها الحالية عند 60 دولارا للبرميل.
أضف تعليقك

تعليقات  0