اختتام مؤتمر مركز الحوار الكويتي الثاني تحت شعار "حوار الجد .. عمل الغد"


اختتمت اعمال المؤتمر الثاني لمركز الحوار الكويتي (محك) الذي اقيم اليوم تحت شعار (حوار الجد .. عمل الغد) برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حيث صدر عنه عدد من التوصيات.

وتضمنت اعمال المؤتمر تقديم اوراق عمل من المشاركين حول حوار الشبكات الاجتماعية وسبل حل مشكلاتها والقضية الاسكانية من منظور ابتكاري وابداعي وعن الوضع الرياضي العالمي اضافة الى جلسة حوارية بين عدد من الطلبة المشاركين في دوري المناظرات الذي تقيمه عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت.

ووخرج المؤتمر بعدد من التوصيات المستمدة من الجلسات الحوارية واوراق العمل منها التأكيد على ضرورة تبني لغة الحوار بين الشباب وتفعيل دور المناظرات التي تهدف الى تعميق الانتماء الى المجتمع والوطن.

واوصى المؤتمر باهمية التعامل مع تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع ووضع حلول واقعية تؤخذ محمل الجد والتطبيق لمواجهة هذا التأثير.

ودعا المؤتمر في توصياته الى الاخذ بالاساليب الاسكانية العالمية وتطبيقها على النموذج الاسكاني في البلاد بهدف جعل هذه القضية مرنة ومطبقة.

واكدت التوصيات الى تعزيز الاستفادة من نجاح المشروع الوطني للشباب الذي ساهم في تقديم الكثير من التوصيات طبق منها نحو 50 في المئة حتى الان ومنها انشاء مركز الحوار الكويتي (محك).

واوصى المؤتمر بضرورة وضع ميزانية سنوية خاصة لمركز الحوار الكويتي (محك) وذلك من اجل العمل على تطبيق توصياته واهدافه ورسالته.
أضف تعليقك

تعليقات  0